الطريق
السبت 4 مايو 2024 04:42 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«من فضيحة العرجون لـ هيمنة لقجع».. هل يرفض «كاف» سيطرة الأهلي على إفريقيا؟

الأهلي
الأهلي

"ما أشبه الليلة بالبارحة"، أعادت خسارة الأهلي لنهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي، وفشله في التتويج باللقب للمرة الثالثة على التوالي، في إنجاز تاريخي بالقارة السمراء، للأذهان ما حدث للمارد الأحمر عام 2007.

وخسر الأهلي لقب دوري أبطال إفريقيا لصالح الوداد المغربي، الذي تمكن من حسم المباراة النهائية لصالحه بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما بالدار البيضاء.

فالأحداث التي سبقت المباراة بداية من اختيار ملعب "الوداد" لاستضافة الحدث، مرورًا بأزمة التذاكر وتعنت مسؤولي "الكاف" مع إدارة الأهلي، كان بمثابة جرس إنذار بأن تحقيق الكأس للمرة الثالثة على التوالي لن يكون سهلًا على الأحمر.

هيمنة مغربية على "كاف"

في الوقت الذي قال فيه فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، وعضو الاتحاد الإفريقي في تصريحات صحفية، إن المغرب عات لمكانتها من جديد.

وتابع: "المغرب يعيش حدثًا تاريخيًا فريدًا من نوعه، سينهي هيمنة مصر وتونس وبداية عهد جديد للسيطرة المغربية على الكرة الإفريقية، قبل أن يصبح للمغرب كلمته في إفريقيا".

اقرأ أيضًا: عاجل | اشتباكات بالأيدي.. الأمن المغربي يمنع إدارة الأهلي من دخول ملعب النهائي

فضيحة العرجون

تصريحات "لقج" جاءت وكأن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يرفض تتويج فريق واحدة بلقب دوري أبطال إفريقيا لثلاث مرات متتالية، خاصة بتكرار الأمر مع الأهلي أيضًا عام 2007.

بينما كان الأهلي قريبًا من التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة على التوالي عام 2007، نجح الحكم المغربي عبد الرحيم العرجون، في اختيال أحلام جماهير القلعة الحمراء.

وذلك عندما خسر الأهلي نهائي دوري أبطال إفريقيا لصالح النجم الساحلي بنتيجة 3-1، بعدما رفض العرجون احتساب ركلتي جزاء لصالح أحمد شديد قناوي ومحمد أبو تريكة، رغم إجماع خبراء التحكيم على صحتهم.