الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:57 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شركة ريدبيرد تستحوذ على ميلان.. رسميًا

ميلان
ميلان

توصل نادي ميلان الإيطالي، الأربعاء، إلى اتفاق لانتقال ملكيته من صندوق الاستثمارات إليوت الى شركة ريدبيرد "صندق الاستثمارات الأمريكي"، بعد أيام من عودته الى قمة الدوري الإيطالي لكرة القدم بتتويجه بطلًا للمرة الأولى منذ 2011.

وقال النادي اللومباردي في بيان إن الصندوقين توصلا الى اتفاق نهائي لاستحواذ ريدبيرد على مؤسسة آي سي ميلان في صفقة تقدّر قيمتها بـ «مليار و200 مليون يورو»، على أن تكتمل كحد أقصى في سبتمبر 2022.

وأضاف النادي أن إليوت مانجمنت الذي استحوذ على النادي في عام 2018 مع نهاية عهد المالك السابق سيلفيو برلسكوني (1986-2017) سيحتفظ بحصة مالية قليلة وممثلين في مجلس الإدارة.

اقرأ أيضًا: حقيقة مفاوضات بيراميدز لضم بن شرقي

يتواجد ريدبيرد كابيتال بارتنرز بشكل خاص في قطاع التسويق الرياضي في أميركا الشمالية، وفي صيف عام 2020 استحوذ على 85% من الأسهم في نادي تولوز الذي سيعود إلى دوري الدرجة الأولى الفرنسية الموسم المقبل.

كما ارتبط رئيسه، رجل الأعمال الأمريكي الإيطالي الأصل جيري كاردينالي، بصفقات تجارية مع العديد من المؤسسات الرياضية الأمريكية، ولاسيما من خلال استحواذه على حصص في ناديي نيويورك يانكيز وبوسطن ريد سوكس للبيسبول.

واستحواذ ريدبيرد مهم لمشروع الملعب الجديد لناديي ميلانو بعد أن أعلنا عن خطتهما لبناء كاتدرائية مشتركة، وهدم الملعب التاريخي سان سيرو الذي سيبقى قائمًا أقله حتى 2026.