الطريق
الخميس 2 مايو 2024 10:37 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«كنت سأكتب العقد بدمي».. مارسيلو يسطر نهاية مشواره الحافل مع ريال مدريد

مارسيلو
مارسيلو

"سأرحل الآن، بعد أن أكملت واجبي على أكمل وجه في هذا النادي الكبير" .. بهذه الكلمات اختتم البرازيلي مارسيلو، لاعب ريال مدريد الإسباني، كلمته في حفل تتويج الفريق بدوري أبطال أوروبا.

الفتى الذي جاء من شواطئ ريو دي جانيرو، ارتدى قميص "الملكي" لأكثر من 15 سنة، أصبح القائد التاريخي لأعظم نادي في العالم، وأكثر من حقق البطولات في ريال مدريد.. ليكتب نهاية مسيرته مع الميرنجي، بعد أن قضى أكثر من 15 عامًا داخل أسوار قلعة السانتياجو برنابيو.

في تصريح سابق للنجم مارسيلو، عندما كان يتذكر اللحظة التي علم فيها بأن ريال مدريد، قدّم عرضًا للحصول على خدماته، وقال: «عندما وضعوا العقد أمامي، وقعت اسمي بسرعة مارسيلو فييرا جونيور، كنت سأوقع على عقدي مع ريال مدريد بدمي، أتذكر أنه كان عقد مدته 5 سنوات، وكان هدفي أن أبقى هنا 10 سنوات».

كان مارسيلو، ظهير أيسر فريد من نوعه، كان يخوض المباريات وكأنه يلعب في حديقة منزله، لديه مهارات وأسلوب قلّة فقط من يستطيع المقارنة به.. حفر اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ أعظم وأكبر نادِ في العالم.

وقال مارسيلو، خلال إلقاء كلمته أثناء حفل تتويج الفريق بدوري أبطال أوروبا: "أنا سعيد جدا بما قدمته، وأشعر بالرضا، أنهيت رحلتي في مدريد كلاعب لكني سأكون جزءًا من هذا النادي بالتأكيد لأن هذه هي حياتي".

وأضاف: "هذا هو أفضل فريق في العالم، أنا أحب هذا النادي، أحب جماهيره".

خاض مارسيلو، أول مباراة له مع ريال مدريد، بتاريخ 7 يناير 2007، عندما حل بديلًا أمام ديبورتيفو لاكورونيا.

وتعبتر مسيرة مارسيلو مع ريال مدريد، مليئة بالإنجازات، حصد لقب الدوري الإسباني في ست مناسبات، وكأس ملك إسبانيا مرتين، إلى جانب خمسة ألقاب في كأس السوبر الإسباني.

وأوروبيًا، حقق لقب دوري أبطال أوروبا خمس مرات، وكأس العالم للأندية أربع مرات، بالإضافة إلى ثلاثة ألقاب في كأس السوبر الأوروبي.