الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 01:46 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«ملاحقة الريال وهزيمة رجل الكاف الأول».. دوافع الأهلي من مباراة الوداد في النهائي الإفريقي

الأهلي والعاشرة الإفريقية
الأهلي والعاشرة الإفريقية

ساعات قليلة تفصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من كتابة تاريخ جديد بأقدام لاعبيه، ومن غير المارد الأحمر يقوى على تغيير التاريخ وهم أصحاب السجلات الذهبية في عالم الساحرة المستديرة.

ويترقب عشاق وجماهير المارد الأحمر، مساء غد الإثنين، حيث المباراة الهامة والمصيرية للأهلي في مواجهة الوداد البيضاوي المغربي، في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويبحث الأهلي عن لقبه الحادي عشر من دوري الأبطال، والثالث على التوالي بعدما توج بآخر نسختين من البطولة، وينتظر الثالثة لكتابة تاريخ جديد بالقارة السمراء.

عرش العالمية.. الأهلي وثلاثية ريال مدريد

وفي حال تمكن لاعبو المارد الأحمر من التتويج بدوري الأبطال غدًا الإثنين، فإنه سوف يصبح أول نادي في تاريخ القارة الإفريقية يتمكن من حصد اللقب في ثلاث نسخ متتالية، ويحقق إنجاز ريال مدريد الإسباني وثلاثيته التاريخية في 2016-2017-2018.

أما على مستوى المنافسة بين العملاقين، فإن ريال مدريد رفع رصيده من الألقاب القارية لـ27 بطولة بعدما حصد دوري أبطال أوروبا مساء أمس السبت، للمرة الرابعة عشر في تاريخه، بينما يظل الأهلي 24 بطولة، ويحتاج لتقليص الفارق لاستعادة مكانته على عرش الأندية الأكثرر تتويجًا بالألقاب القارية.

ليفل الوحش.. هزيمة رجل الكاف الأول

بدا واضحًا للجميع منذ سنوات قليلة سيطرة الرجل الأول لعالم كرة القدم في المغرب فوزي لقجع على الكرة الإفريقية والاتحاد القاري للعبة، ولا سيما انفراد الإعلام المغربي بالقرارات الرسمية قبل صدورها.

فضلًا عن تدخلاته الدائمة في نقل المباراة والحصول على شرف تنظيمها.. مثلما حدث في السوبر الإفريقي 2021 بين الأهلي والرجاء البيضاوي المغربي عندما تدخل لنقلها من القاهرة للعاصمة القطرية الدوحة.

وأقربهم إقامة نهائي دوري إفريقيا في نسختها الجارية على المركب الرياضي محمد الخامس في الدار البيضاء، وانسحاب السنغال لأسباب مجهولة، رغم مخالفته لمعايير الحياد في الاتحاد الإفريقي.

ولم يك الأهلي وحده المتضرر من قرارات الكاف تحت التأثير المغربي، بل خسر نادي بيراميدز فرصة التتويج بأولى ألقابه القارية في أول مشاركة إفريقية له عندما خسر النهائي أمام نهضة بركان بسبب أخطاء تحكيمية تصدرت عناوين صحف القارة حينها.

لاعب الوداد: «حققنا اللقب على حساب الأهلي في 2017 وقادرون على تكرار ذلك

وتعد مباراة الغد بين الأهلي والوداد هي أول صراع واضح وصريح بين المارد الأحمر وقيادته ممثلة في محمود الخطيب، وبين رجل الكاف الأول فوزي لقجع، خاصة أنه أول نهائي يخوضه ابناء كازابلانكا بعد الوعد الذي حصل عليه في 2019، لتعويض مباراته ضد الترجي التونسي، والتي حسمها ابناء نسور قرطاج بخطأ تحكيمي قاتل بعد تعطل الفار.