الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:24 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إحالة أوراق المتهم بقتل حماته داخل مستشفى فى الشرقية للمفتى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قضت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، اليوم الأربعاء، معاقبة المتهم بذبح حماته داخل مستشفى الزقازيق، بإحالة أوراق المتهم إلى فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، وحددت جلسة 2 أغسطس للنطق بالحكم بعد ورود رأي مفتي الديار.

وقررت المحكمة تأجيل محاكمة شقيق المتهم وآخر إلى نفس الجلسة لاتهامهما في ذات القضية للنطق بالحكم عليهم.

بداية الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بالشرقية، في عام 2021، إخطارا من مستشفى الزقازيق الجامعى بمقتل "ف. ع، 61 عاما، ربة منزل مقيمة كفر الخضيري التابعة لمركز ههيا"، وتم التحفظ على جثتها بمشرحة المستشفى.

وبانتقال الأجهزة الأمنية وبالفحص، تبين وجود خلافات بين المتهم "ا. ا، 32 عاما، مزارع مقيم قرية الأزهار التابعة لمنشأة أبو عمر" وبين زوجته "إ. ت، 34 عاما"، وتعديه عليها بالضرب المبرح وتسبب فى إصابتها إصابة خطيرة بالأذن وغادرت على إثرها منزل الزوجية وأقامت مع عائلتها بقريتها وأنه توجه أكثر من مرة لإعادتها له دون جدوى وأثناء تواجد الزوجة بقسم الأنف والأذن داخل مستشفى الزقازيق الجامعى لاجراء عملية جراحية بالأنف على خلفية إصابتها التى إلحاقها بها زوجها وكانت والدتها مرافقة لها بالمستشفى قرر زوجها زيارتها فى محاولة جديدة منه لإعادتها إلا أنها رفضت.

كما رفضت والدتها عودتها معه إلا بعد إجراء العملية وعلاجها فاستشاط غضبا وأخرج سكينا من طيات ملابسه وقام بذبح والدة زوجته وسط ذهول باقى المرضى الذين تعالت صرخاتهم واستغاثتهم إلا أن القاتل تمكن من الفرار "قبل ضبطه لاحقًا"

وتمكنت القوات من ضبطه وتم إحالته لنيابة قسم ثانى الزقازيق والتى امرت بحبسه علي ذمة التحقيق ثم إحالته لمحكمة الجنايات، التي قضت بإحالة أوراقه إلى فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.