الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 01:41 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

رسالة من مدحت بركات رئيس «أبناء مصر» إلى رئيس الجمهورية: «لا تُوقف المشاريع القومية»

المهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر
المهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر

صرح المهندس مدحت بركات رئيس حزب " أبناء مصر"، وعضو المكتب التنفيذي لتحالف أحزاب مصر، خلال الحلقة النقاشية الأولى التي نظمها الحزب الخميس الماضي، بمناسبة إطلاق الحوار الوطني الذي دعى له رئيس الجمهورية، أنه يرفض رفضًا باتًا أي وقف لأيٍ من المشاريع القومية التي يتم تنفيذها في الوقت الحالي في عموم البلاد، وطالب "بركات" الدولة بمضاعفة تلك المشاريع وعدم الانصياع للمطالبات التي تدعو لوقف تلك المشاريع.

وأكد "بركات"، أن تلك المشاريع تساعد وبشكل كبير في محاربة البطالة، كما تُسهم في رواج اقتصادي على المستوى المحلي، مما يؤدي تحسن في الحالة الاقتصادية العامة في البلاد.

من جانبه، قال اللواء جمال الدين قناوي المستشار والخبير العسكري، أن وقف المشاريع القومية الحالية مستهدف غربي لزيادة أعباء الوطن، وإبقاء البلاد في حالة اعتماد كامل على الخارج.

وشدد "قناوي" على أن تلك المشاريع في حالة إيقافها ستزيد تكلفتها وبشكل مُضاعف في حال أُريد تنفيذها بعد سنوات قليلة، كما أكد على أن المناطق الجغرافية التي تُقام فيها تلك المشروعات لم تأتي مُصادفةً، بل هي أمور تم التخطيط لها مُسبقًا وبشكل دقيق.

في سياق مُتصل، قال الدكتور محمد والي أمين عام حزب أبناء مصر، أن تلك المشاريع القومية عبارة عن استثمارات يتم ضخها في عموم البلاد ويجب ألا تتوقف، وإيقاف تلك المشاريع يُعد خسارة كبيرة للاقتصاد القومي، وتُعد مطالبات وقف المشاريع دعوة صريحة للإفلاس من أشخاص لا يفهمون كيف تُدار الدول.

وناشد الحضور رئيس الجمهورية بعدم إيقاف تلك المشاريع الإستراتيجية الهامة، وعدم النظر للذين يُطالبون بإيقافها، كما اقترح المهندس مدحت بركات إرسال بيان باسم حزب أبناء مصر إلى رئاسة الجمهورية ومطالبة الرئيس بشكل رسمي بعدم وقف المشاريع.

فيما تستمر الحلقات النقاشية التي ينظمها حزب "أبناء مصر"، في مساء الخميس من كل أسبوع تجاوبًا مع دعوة رئيس الجمهورية للحوار السياسي الوطني، ومطالبته الأحزاب والقوى الوطنية بوضع رؤى واضحة وواقعية للمشاكل التي يتعرض لها الوطن والمواطن داخليًا وخارجيًا.

أقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يستقبل مفوض الاتحاد الأوروبي لسياسة الجوار والتوسع