الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 09:19 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فنانة أوكرانية تروي لـ”الطريق” أهوال الحرب الروسية في كييف

"إنه صعب للغاية عقليًا وجسديًا".. بتلك الكلمات بدأت أنا شيبتيس، الفنانة الأوكرانية المقيمة في كييف، في شرح ما حدث لسكان المدينة أثناء القصف الروسي مبينة أنها ظلت طوال فترة الحرب الروسية ضد أوكرانيا بمدينتها العاصمة كييف.

وأكدت شيبتيس لـ"الطريق"، أن أهوال الحرب كانت أصعب من أن توصف، وما ظهر على وسائل الإعلام هو جزء بسيط من الحقيقة ولا يمثل ما عاناه الشعب الأوكراني من جراء آلة الحرب المجنونة، حيث غاش وإختبأ آلاف الأوكرانيين من سكان مدينة كييف داخل محطات القطار وفي الملاجئ، ووسط أصوات القصف التي لا تتوقف، في حالة ذعر هستيرية وترقب في كل لحظة من اقتحام من الجيش الروسي، غير ما يراه السكان من تدمير منازلهم وكل ما تحتوي دون أن يستطيعون أن يفعلون شيئًا.

وأضافت الفنانة الأوكرانية المقيمة في كييف، أن الحرب تمثل لها حالة حزن كبيرة، حيث حرمت الكثير من الأوكرانيين في العيش داخل منازلهم التي دمرتها ألة الحرب الروسية، كما حرمت الأوكرانيين من فرصة العيش والعمل بشكل طبيعي، بل وحرمتهم من الحياة، حيث حصدت الحرب والقصف الجنوني فوق مدينة كييف أرواح الكثير من السكان دوت ذنب أو جدوى سوى أنهم يعيشون في مدينتهم.

وبينت شيبتيس، أنه من الجنون أن روسيا تقوم في القرن الحادي والعشرين بمهاجمة دولة أوكرانيا المسالمة وأطلقت العنان لهذه الحرب الرهيبة، حيث مات الكثير من الناس من جراءها في أيام معدودة، ولم يقتصر القتل على الكبار فقط بل وصل إلى الأطفال، كما دمرت العديد من المدن ومحت بعضها من على وجه الأرض بفعل آلة الحرب الروسية.

وأضافت الفنانة الأوكرانية المقيمة بكييف، أن الشعب الأوكراني سينتصر في تلك الحرب في النهاية لأنه مجني عليه في تلك الحرب الرهيبة، وستنتصر العدالة، ولكن الأوكرانيين لن يسامحون الشعب الروسي والقيادة الروسية على ما أقترفوه في حق الأوكرانيين من مئات الأطفال المقتولين بلا أي ذنب، وما فعله جنودهم في النساء الأوكرانيات حيث توجد مئات النساء المغتصبات والمعذبات من قوات الجيش الروسي، وهذا غير المدن المدمرة.

جدير بالذكر، أنه تواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، والتي أعلنت أن أهدافها هي حماية دونباس ونزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة من الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.