الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:13 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
سيولة مرورية في القاهرة والجيزة.. وانتشار أمني مكثف تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة

أول سفينة روسية محملة بالمعادن تغادر ماريوبول

سفينة روسية محملة بالمعادن
سفينة روسية محملة بالمعادن

غادرت سفينة الشحن الروسية استراخان، اليوم الثلاثاء، ميناء ماريوبول وعلى متنها شحنة من المعدن المدلفن وذلك لأول مرة منذ تحرير المدينة، وذلك حسبما نقلت وكالة الأنباء روسيا اليوم.

وبحسب وكالة الأنباء روسيا اليوم، السفينة الروسية التي غادرت ميناء ماريوبول كانت محملة بمنتجات معدنية تم إنتاجها في مصانع ماريوبول.

وأوضحت الوكالة أن السفينة مكثت يومين في الميناء لحين إنتهاء التحميل.

وأكدت روسيا اليوم أن الحياة بدأت تعود لطبيعتها في المدينة بعد سيطرة القوات الروسية بشكل كامل عليها واستسلام المقاتلين الأوكرانيين المحاصرين في مصنع أزوفستال، فقد تم استئناف تشغيل النقل العام على بعض الطرق، وتعمل السلطات على إعادة تأهيل المرافق العامة واستعادة إمدادات المياه والطاقة.

وفي سياق متصل نقلت روسيا اليوم، عن رئيس جمهورية دونيتسك المعترف بها من قبل روسيا، دينيس بوشيلين، قوله "إنه عقب انتهاء الأعمال العدائية في مدينة ماريوبول بالجمهورية، وبقاء عدد من السفن على أرصفة الميناء البحري، فإن جزءا من هذه السفن سيخضع لملكية دونيتسك الشعبية؛ وتم اتخاذ القرارات الضرورية بهذا الشأن".

وأكد رئيس دونيتسك في حديثه لروسيا اليوم: "ميناء ماريوبول سوف يتلقى معدات ومواد البناء، حيث سيساهم ذلك في أعمال إعادة الإعمار في الجمهورية".

اقرأ أيضا: استشهاد 8 فلسطينيين واعتقال 459 آخرين في ديسمبر الماضي