الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 08:30 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي: توجيهات من الرئيس بإظهار شرم الشيخ بنحو يعكس مكانة مصر

جانب من الجولة
جانب من الجولة

تفقد رئيس مجلس الوزراء، دكتور مصطفى مدبولي، اليوم الخميس، آخر التطورات في توسعة مطار شرم الشيخ الدولي. ‏

وتأتي هذة الجولة في إطار متابعة أعمال تطوير ورفع كفاءة المنشآت والطرق، وأعمال البنية التحتية والمرافق على أرض الواقع في مدينة شرم الشيخ، بناءا علي توجيهات توجيهات من الرئيس السيسي بإظهار المدينة في أبهى صورة لها لإخراج مؤتمر Cop27 على نحو يعكس مكانة مصر وحضارتها العريقة. ‏

وأوضح الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، أنه يجرى حاليا تطوير مطار شرم الشيخ لزيادة طاقته الاستيعابية لمواكبة الحركة الجوية والسياحية المتزايدة إلى مدينة شرم الشيخ، وكذلك استعدادا لمؤتمر قمة المناخ الذي سيعقد بالمدينة في نوفمبر المقبل، إذ سيتم زيادة طاقة المطار الاستيعابية من 7,5 مليون راكب سنويا إلى 9,5 مليون راكب.

كما أشار "مدبولي" إلى أنه يتم التنسيق حاليا مع وزارة الإنتاج الحربي للتوسع في استخدام وسائل النقل الأخضر بقطاع الطيران، وذلك من خلال تحديث أسطول النقل والمعدات والتوسع في استخدام وسائل النقل الأخضر من سيارات كهربائية بالمطارات المصرية وخاصة مطار شرم الشيخ، إلى جانب تركيب محطة طاقة شمسية بالتنسيق مع وزارتي البيئة والكهرباء بمطار شرم الشيخ.

كما ذكر مدير مطار شرم الشيخ الدولي إلى أنه يجرى حاليا تركيب منظومة جديدة للكشف على الحقائب باستخدام أشعة (C T) وتطوير منظومة السيور، وزياد عددها لتصل إلى ثمانية، تسهيلا لحركة نقل الحقائب، إلى جانب إحلال وتجديد وتركيب أنظمة الإنذار الآلي والإطفاء التلقائي للحريق لمحطات الأقمار الصناعية والاتصالات. ‏

جدير بالذكر، أن خطة تطوير مطار شرم الشيخ الدولي، تتضمن ما يأتي:

• تطوير مداخل ومخارج المطار.

‏• توسعة صالتي السفر والوصول بمبنى الركاب 2.

‏‏• إقامة مبنى لكبار الزوار.

• توسعة مناطق انتظار الركاب لاستيعاب الزيادة المستقبلية المتوقعة في حركة الركاب.

• ‏ ورفع كفاءة أماكن انتظار السيارات بمبنى 2.

• ‏تنفيذ مشروع صيانة للحقل الجوي بالمطار بإجراء أعمال الصيانة اللازمة للممر الرئيسي.

• ‏ توسعة موقف الطائرات بإنشاء ترماك جديد بمساحة 96 ألف متر مربع يضم 29 موقفا للطائرات لاستيعاب الحركة الجوية المتزايدة واستعدادا لقمة المناخ العالمية بشرم الشيخ.

• ‏ زيادة مواقف انتظار السيارات لتصل إلى 67 موقفا وتطوير بوابة الدخول لتسع أكبر عدد من السيارات.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة سرعة الانتهاء من جميع الأعمال الجاري تنفيذها في نطاق مطار شرم الشيخ والمنطقة المحيطة به قبل 30 يونيو.

اقرأ أيضا : رئيس الوزراء يتفقد عدد من مشروعات التطوير استعدادًا لاستضافة مؤتمر المناخ ( Cop27)

موضوعات متعلقة