الطريق
الأحد 12 مايو 2024 08:48 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وقف القيد 3 فترات.. الأهلي في خطر بسبب رمضان صبحي

الأهلي
الأهلي

أوضح أحمد شوبير نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، والإعلامي بقنوات أون تايم سبورتس، عن تهديد الأحمر بمنعه من قيد صفقات جديدة في قائمته لمدة 3 فترات متتالية، وذلك بعد تقديم شكوى من نادي هيدرسفيلد الإنجيلزي، بسبب رمضان صبحي لاعب نادي بيراميدز الحالي والأهلي سابقا.

فكان يوجد بند في عقد استعارة رمضان صبحي، الذي تم استعارته من النادي الإنجليزي، مقابل مليون و 600 ألف جنيه إسترليني.

وكشف شوبير في برنامجه الإذاعي عبر أون سبورت: " كان تعاقد الأهلي مع رمضان صبحي على سبيل الإعارة من هدرسفيلد تاون الإنجليزي مقابل مليون و600 ألف دولار، لينتهي عقده في 30 يونيو لعام 2020، أي أن رمضان لم يكن لاعبًا في النادي الأهلي عندما توج بدوري 2019/2020، ولا عندما توج بدوري أبطال أفريقيا 2020".

وأوضح: "اشتكي هدرسفيلد النادي الأهلي لأن العقد كان ينص على أنه في حال تتويج الفريق بالدوري في الموسم الذي استعار فيه رمضان صبحي يجب عليه دفع 150 ألف استرليني للنادي الإنجليزي، ودفع 150 ألف استرليني في حال تتويجه بدوري أبطال أفريقيا".

وأشار: "قرر القاضي بغرفة أوضاع اللاعبين في الفيفا عن توقيع غرامة مالية على النادي الأهلي 150 ألف استرليني عن الفوز بالدوري، و150 ألف استرليني عن الفوز بدوري أبطال أفريقيا، وفائدة 5%، 20 ألف جنيه تكاليف الإجراءات".

واختتم: "الأهلي أمامه 45 يوم لسداد المبلغ المقرر له، ويستطيع أن يستأنف على الحكم خلال 21 يومًا، لكن إذا لم يستأنف على القرار ولم يسدد المبلغ المنصوص به، سيتم منعه من القيد لـ 3 فترات، ولكن بالتأكيد الأهلي سوف يستأنف على الحكم في المحكمة الرياضية".

ويذكر أن الأهلي يسعى خلال هذه الفترة لإبرام صفقات سوبر يتم التعاقد معهم خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، من أجل تدعيم صفوف الأحمر، إلى جانب حاجة الفريق لتقوية بعض خطوطه.

اقرأ أيضًا: منتخب الأرجنتين يقسو علي منتخب إيطاليا بثناية نظيفة في الشوط الأول - فيديو