الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:27 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية: نتكاتف لتحويل تعهدات المناخ لواقع ملموس

وزير الخارجية
وزير الخارجية

أكد سامح شكري وزير الخارجية اليوم الخميس على ضرورة تكاتف كافة الجهود المختلفة، من أجل تنفيذ تعهدات المناخ وتحويلها لواقع ملموس، وذلك خلال كلمته في الاجتماع السنوي للبنك الإسلامي للتنمية بمدينة شرم الشيخ.

وصرح السفير أحمد حافظ المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن الوزير أكد أيضا خلال كلمته على ضرورة التحرك نحو التنفيذ الشامل والفعال لاتفاق باريس لتغير المناخ بجانب الاستمرار في تنفيذ تعهدات المناخ التي أعلنت عنها شتى الدول، لافتًا إلى أن مؤتمر شرم الشيخ يستهدف البناء على الزخم الذي تحقق خلال الدورة الأخيرة للمؤتمر في جلاسجو لتحقيق المزيد من التقدم في كافة هذه الموضوعات.

اقرأ أيضًا: مدبولي: توجيهات من الرئيس بإظهار شرم الشيخ بنحو يعكس مكانة مصر

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن الوزير نوه بأهمية استناد عمل المناخ الدولي لآخر ما توصل إليه العلم حول ظاهرة تغير المناخ ممثلاً في تقارير الهيئة الحكومية الدولية لتغير المناخ IPCC.

وتابع حافظ أن الوزير طالب في نهاية كلمته بضرورة توفير الدعم اللازم بوصفه المحرك الرئيسي لعمل المناخ على كافة الأصعدة، مبرزاً بشكل خاص ضرورة العمل على توفير تمويل المناخ للدول النامية على نحو تتمكن معه من الوفاء بتعهداتها، أخذاً في الاعتبار كونها الأكثر تأثراً بتداعيات تغير المناخ على الرغم من أنها الطرف الأقل إسهاماً في الانبعاثات.