الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 06:14 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

مستشار وزارة التموين يكشف حقيقة النظام الجديد لصرف الخبز على البطاقات

مستشار وزير التموين
مستشار وزير التموين

صرخة خوف من عودة أزمة رغيف الخبز، يتساءل المواطنين عن عودة طوابير العيش هل تعود من جديد؟، وما السر وراء منع المخابز من توفير حصة رغيف الخبز كما كان في السابق؟، إذ قامت "الطريق" بجولة تفقدية داخل حي الوراق لمعرفة حقيقة منع رغيف الخبز وعدم ضرب البطاقة التموينية.

"مالكيش عيش هو إحنا حلتنا غيره"

وفي هذا الشأن، قالت أم خالد صاحبة الـ ٥٥عاما، إنها ذهبت في صباح اليوم الجمعة الموافق ٣ يونيو من الشهر الجاري، وهو بداية الشهر حتى يتم صرف الخبز لها، ولكن كانت الصدمة من عامل الخبز من صرف حصتها، قائلة: "المفروض إننا أول الشهر يعني في رصيد إني أجيب عيش، صاحب المخبز قالي مالكيش عيش وما فيش رصيد لصرف العيش.. هو إحنا حليتنا غيره".


"ربنا يرحمنا"

عبرت مني مصطفي، أحد المواطنين بحي الوراق، عن استيائها وحزنها الشديد لعدم صرف حصتها من الخبز، قائلة: "إحنا مش قدامنا غيره عشان يمنعوا مننا والدولة المفروض إنها توفر لنا العيش ولا هنرجع الطوابير تاني، إحنا مش فاهمين حاجة".

وتابعت: "كله إلا العيش لو حصل ومنعوا عنا يبقى ربنا يرحمنا".

حقيقة النظام الجديد لعملية صرف الخبز

كشف الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات، عن حقيقة أزمة الخبز المفتعلة من أصحاب المخابز، نافيا الإشاعات المغرضة عن تفاصيل النظام الجديد لعملية صرف الخبز المدعم، داخل البطاقة التموينية.

وأضاف مستشار وزير التموين، في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن أصحاب المخابز الغير آمنين يفتعلون الأزمة، مضيفا أنه يمكن لكل مواطن أن يصرف حصة الخبز لمدة 3 أيام مسبقًا، وعدم صرف الخبز في اليومين التاليين ليوم الصرف.

وتابع مستشار وزير التموين، أن النظام السابق يتيح صرف الخبز على البطاقة التموينية، لمدة 3 أيام بدون اشتراط انتهائها، حتى يتسنى الصرف مجددًا.

وطالب "مدكور" المواطنين، الذين تعرضوا لأزمة في ضرب البطاقة التموينية التوجه إلى عمل شكوى ضد أصحاب المخابز لاتخاذ الإجراءات القانونية معه.

واختتم أن طوابير الخبز لم تعود مرة أخرى كما يزعم البعض، مشيرا إلى أن هناك أريحية للمواطن في الحصول على الخبز في ثلاثة أيام بالأسبوع، بشرط ألا يكون تم صرف الخبز ليومين، إذ يتم الانتظار ليومين آخرين.

اقرأ أيضًا: خاص| بعد شيرين أبو عاقلة.. استشهاد صحفية أخرى على يد الاحتلال وشاهدة عيان تروي تفاصيل الواقعة