الطريق
السبت 20 أبريل 2024 06:16 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الشباب يفتتح المشروع القومي لاكتشاف المواهب بالإسكندرية

اشرف صبحي
اشرف صبحي
بورسعيد

افتتح وزير الشباب والرياضة، اليوم الجمعة، المشروع القومي لاكتشاف المواهب الكروية بمحافظة الإسكندرية.

وتفقد الوزير فعاليات أكبر تجمع للاعبي المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي والذى يضم 4 ألف لاعبا فى 12 لعبة ومشروع ستارز أوف ايجيبت لانتقاء الموهوبين فى كرة القدم.

وحضر حفل الافتتاح الذي أقيم في المدينة الشبابية بأبو قير، وزير الشباب والرياضة، والدكتور عمرو الحداد مساعد الوزير ومدير المشروع، والدكتور محمد الشاذلي مدير العلاقات العامة والإعلام بالوزارة، وصفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية، بالإضافة إلى قيادات الوزارة، على أن يبدأ المشروع عمله بداية من السبت المقبل.

وحددت إدارة المشروع أيام السبت والإثنين والأربعاء من كل أسبوع، لخوض التدريبات الخاصة باللاعبين، بمركز شباب سموحة، ويهدف المشروع القومي لاكتشاف المواهب الكروية "ستارز أوف إيجيبت" إلى بناء أكبر قدر من المحترفين المصريين في كل دوريات العالم، حتى يعود بالنفع على المنتخب الوطني.

ومنح المشروع فرصة للكثير من الأطفال والشباب لتحقيق حلمهم الكروي حيث يستهدف البحث عن مواهب في كرة القدم من بين مليوني ونصف المليون طفل وشاب، وأسفر عن انضمام 450 لاعب له.

وخصصت وزارة الشباب والرياضة 16 نادي ومركز شباب لاختبار المواهب فيها موزعه على القاهرة الكبرى، والصعيد، ومنطقة القناة، والإسكندرية ووسط الدلتا.

وصل المشروع إلى منطقة الواحات من أجل الكشف عن المواهب الموجودة بتلك المناطق، كما تم تخصيص موقع https://www.starsofegypt.com/ar/registration/ لاستقبال رغبات الموهوبين من كل مدن ومحافظات مصر.

حل مشكله الأجانب.. أول مطلب للعميد بعد توليه تدريب المصري (خاص)

موضوعات متعلقة