الطريق
السبت 20 أبريل 2024 11:31 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء يتفقد مشروع تنفيذ الحي السكني بالزيتونة

خلال جولة رئيس الوزارء اليوم
خلال جولة رئيس الوزارء اليوم

تفقد رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، اليوم الجمعة، عددا من العمارات بالحي السكني بالزيتونة، والذي يشهد إضافة وحدات سكنية، وخدمات، لاستيعاب الكثافة السكنية المتوقعة للمدينة بعد التنمية.

وخلال جولته استمع مدبولي إلى شرح الأعمال الجاري تنفيذها بالحي السكني بالزيتونة، فقد أشار اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، إلى أنه يجري الآن تنفيذ 21 مجمعا سكنيا، بإجمالي 546 وحدة سكنية، بمساحات ما بين 150 و 220 م2 للوحدة، بتشطيب فاخر، فصلا عن إنشاء خدمات متكاملة تضم مسجدا ومدرسة وكنيسة وسوقا تجارية.

كما أشار د.ماهر ستينو، استشاري المشروع، إلى أن نسبة تنفيذ الأعمال الخرسانية بالحي السكني بالزيتونة، وصلت إلى 80%، في جميع المجمعات السكنية بعدد 21 مجمعا، وجاري استكمال أعمال المسجد والكنيسة والمحال التجارية.

كما تفقد رئيس مجلس الوزراء، أيضا مشروع موقع التجلي الأعظم فوق أرض السلام، وقابل عدد من مشايخ القبائل البدوية في هذه المنطقة، الذين بدورهم توجهوا بالشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، والحكومة على تنفيذ هذا المشروع المهم، وأكدوا أنه يشكل فرصة كبيرة وواعدة بالمنطقة ويأتي ذلك في إطار جولة رئيس الوزراء اليوم بمدينة سانت كاترين.

اقرأ أيضا: مصر تقدم شحنة مساعدات طبية إلى الجابون