الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 03:11 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نجم توتنهام يؤكد رغبته في الرحيل عن النادي

ستيفن بيرجوين
ستيفن بيرجوين

أكد الهولندي ستيفن بيرجوين مهاجم توتنهام، رغبته في الرحيل إلى ناد جديد، في الميركاتو الصيفي الجاري.

وارتبط بيرجوين بالرحيل عن الدوري الإنجليزي، بعد أن كافح من أجل المشاركة في المباريات، لاسيما بعد تولي الإيطالي أنطونيو كونتي تدريب توتنهام في نوفمبر الماضي.

وشارك بيرجوين أساسيا في مباراة واحدة فقط في الدوري الإنجليزي مع كونتي، فيما خاض 19 مباراة أخرى كبديل، وسجل خلالها 3 أهداف.

وكشف بيرجوين، الذي تمكن من هز الشباك خلال فوز المنتخب الهولندي 4-1 على نظيره البلجيكي أول أمس الجمعة في بطولة دوري الأمم الأوروبية، أنه يرغب في تحديد مستقبله قريبا، وذلك خلال تصريحات أدلى بها لصحيفة (أيه دي) الهولندية.

وأضاف بيرجوين: "أنا مع منتخب هولندا بين الحين والآخر سنلقي نظرة. سيكون من الرائع لو كان هناك وضوح في القريب العاجل. علي أن أذهب للعب".

وواصل: "لكني أريد أن أرحل عن توتنهام الآن، هذا أمر مؤكد".

وأشار بيرجوين أيضًا إلى أنه سيكون سعيدًا بالانضمام إلى فريق لا ينافس في دوري أبطال أوروبا، كاشفا عن حرمانه من فرصة مغادرة النادي الواقع في شمال العاصمة البريطانية لندن في الشتاء الماضي.

وأوضح: "هذه ليست أولوية قصوى (اللعب في دوري الأبطال). رغم أن اللعب سيكون أمرًا رائعًا. المهم هو أنني سألعب".

وشدد: "لم يتم السماح لي بمغادرة توتنهام في الشتاء، وبعد ذلك لم أعان من أي مشاكل. مرت الأشهر القليلة الماضية بصعوبة هناك. الآن أريد أن ألعب في مكان ما كل أسبوع".

وارتبط بيرجوين بقوة بالانتقال إلى أياكس أمستردام، بطل الدوري الهولندي، واعترف بأنه يمكن أن يعود إلى وطنه، خاصة مع اقتراب انطلاق بطولة كأس العالم في قطر نهاية العام الجاري.

وعندما سئل عن احتمال انتقاله لأياكس، ختم: "يمكن أن يكون هذا صحيحا. الأمر يتعلق بوضعي الآن ، يجب أن يكون مختلفًا".

وانضم بيرجوين (24 عامًا) إلى توتنهام في يناير 2020، قادما من آيندهوفن الهولندي مقابل 27 مليون إسترليني، ولعب 83 مباراة مع النادي اللندني في جميع المسابقات - من بينها 38 أساسيا، وسجل 8 أهداف.