الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:05 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة: 620 مليون جنيه لتطوير الرعاية والحضانات بالمستشفيات

ارشيفية
ارشيفية

قال الدكتور محمد إبراهيم مدير الطوارئ بوزارة الصحة والسكان، إن هناك حملة جارية الآن لتطوير أقسام الرعاية المركزة والحضانات، والحروق بالمستشفيات بحوالي 620 مليون جنيه، لافتًا إلى أن الأولوية في أعمال التطوير ستكون للمستشفيات الواقعة على الطرق السريعة.

وأضاف مدير الطوارئ بوزارة الصحة أمام لجنة الصحة بمجلس النواب اليوم، بأنه تابع طلب الإحاطة المقدم بخصوص مستشفى قويسنا بالمنوفية، مشيرًا إلى أنه تم اعتماد كافة الأجهزة التي تحتاجها المستشفي من هيئة الشراء الموحد ولكنها تستغرق من 3 شهور إلى 6 شهور.

وطلبت لجنة الصحة بمجلس النواب خلال اجتماعها بتشكيل لجنة من وكيل وزارة الصحة بالمنوفية والنائبة مقدمة الطلب لزيارة المستشفى وموافاة اللجنة بالتقرير خلال 15 يومًا.

وكلفت لجنة الصحة بمجلس النواب في اجتماعها بتشكيل لجنة من وكيل وزارة الصحة بالمنوفية والنائبة مقدمة طلب الإحاطة لزيارة المستشفى وموافاة اللجنة بالتقرير خلال 15 يوماً.

اقرأ أيضًا: وزير الصحة الأسبق: أزمة كورونا كشفت ضرورة توافر اكتفاء ذاتي من المواد الطبية

وكانت النائبة شيرين رضا طايل، قد تقدمت بطلب إحاطة للجنة الصحة بمجلس النواب، بشأن سياسة الدولة في تأخير تجهيز مستشفى قويسنا المركزي بمحافظة المنوفية التجهيز اللازم لاستقبال حالات الطوارئ سواء طوارئ الطريق السريع أو قسم الحروق .

موضوعات متعلقة