الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:54 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

بلاغ لرئيس الجمهورية.. أول رد من اتحاد اليد على إهانة مرتضى منصور لحسن مصطفى

لافتة الزمالك
لافتة الزمالك

قرر الاتحاد المصري لكرة اليد، تقديم بلاغا رسميا ضد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، عقب انتشار لافتة لمجمع حمامات القلعة البيضاء تحمل اسم حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي للعبة.

ووجه الاتحاد المصري، بلاغه لكلًا من: النائب العام، رئيس الجمهورية، وزير الشباب والرياضة، مجلس النواب واللجنة الأولمبية.

وجاء قرار الاتحاد المصري، دفاعًا عن أحد رموز اللعبة في العالم، ورئيس اتحادها الدولي لـ4 دورات متتالية، وقادة كبيرة يتم تكريمها في المحافل الدولية.

اقرأ أيضا: ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس الأمم بعد الفوز على غينيا

وقال الاتحاد في بيانه: «فوجئ الشعب المصري العظيم قيادة وحكومة ومؤسسات بصورة صادرة عن نادي يمثل أحد المؤسسات الرياضية المصرية العريقة ومنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي وضعها رئيس نادي الزمالك على مجموعة من الحمامات كتب عليها "مجمع توليتات حسن مصطفى" وذلك ليراها العالم أجمع».

وأضاف: «حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد لأربع دورات متتالية والرئيس الشرفي للاتحاد المصري لكرة اليد مدى الحياة.. الرجل الذي يمثل رمزاً من الرموز المصرية الذي يفتخر به کل مصري».

وتابع: «ويشرفه في كافة المحافل الدولية ويرفع اسم مصرنا العزيزة عاليا أمام العالم.. الرجل الذي يستقبل في كافة دول العالم استقبالا رسميا كرئيس للاتحاد الدولي لكرة اليد بحفاوة وترحاب واحترام وتقدير والذي كرمته القيادة السياسية وأطلقت اسمه على أحدث مجمع صالات رياضية بمدينة 6 أكتوبر بينما يتم السخرية من تكريم الدولة من رئيس نادي الزمالك».

وأردف: «هل وصل بنا التدني الأخلاقي إلى هذا الحد الذي هو إهانة لبلدنا الغالي.. أخيرا فإن الاتحاد المصري لكرة اليد يهيب بقيادة الدولة ومؤسساتها الوقوف بحسم وحزم أمام هذه الممارسات التي تهين الدولة ورموزها أمام العالم الذي يقدرنا ويحترمنا ويعتز بمصرنا الحبيبة».

اقرأ أيضًا: «مسروق».. درع تكريم محمد صلاح يثير غضب الجماهير على «السوشيال ميديا»

واختتم: «وينوه إلى أنه لن يسكت أو يتغاضى عن هذه الإهانة التي طالته بشكل خاص ويتوجه ببلاغ إلى المستشار- النائب العام ضد رئيس نادي الزمالك، لما بدر منه من إهانة كرمز من رموز الدولة والعالم – وذات البلاغ موجه إلى رئاسة الجمهورية ورئاسة مجلس الوزراء ووزير الشباب والرياضة ومجلس النواب واللجنة الأوليمبية المصرية باعتبار أن هذه المؤسسات المنوط بها الدفاع عن الدولة المصرية أملين في اتخاذها ما تراه مناسباً في شأن ما أصابنا وأصاب الشعب المصري والعالم من إهانة سخيفة متعمدة ضد رمز من رموزنا».