الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 05:47 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
معيط: نستهدف تحصيل إيرادات غير ضريبية من مصادر مختلفة تبلغ نحو 599.6 مليار جنيه وزير المالية: نستهدف النزول بإجمالي الدين للناتج المحلى إلى 88.2٪ فى العام المالى المقبل السيسي يضع إكليلًا من الزهور على قبر الجندي المجهول.. صور غرفة القليوبية: استمرار انخفاض أسعار السلع الأساسية خلال الفترة القادمة شعبة المستلزمات الطبية تناقش ملفات اقتصادية ومجتمعية الجامعة المصرية الروسية تكشف عن تفاصيل المشاركة في أولمبياد الشركات الناشئة أمانة حماة الوطن بسوهاج تدشن وحدات حزبية جديدة ومعارض للسلع وقوافل الخير تعليم الغربية يفوز بالمركز الأول الجمهوري في المسابقة الفنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية وكيل «تعليم البحيرة» يفتتح معرض ختام الأنشطة بإدارة مركز دمنهور.. «صور» رئيس الوزراء يكلف بإعلان تاريخ محدد لدخول الشحن الجوي ضمن «ACI» إنقاذ سفينة وطاقمها من الغرق قبل عبورها لقناة السويس احتفالية غنائية ضخمة للأوبرا بمناسبة أعياد تحرير سيناء

أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الثلاثاء 7-6-2022

أسعار الخضروات والفاكهة اليوم
أسعار الخضروات والفاكهة اليوم

واصلت أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الثلاثاء 7-6-2022، الاستقرار والثبات وباستثناء ارتفاع سعر الكوسة لم يطرأ تعديل على أسعار أمس والتي شهدت انخفاضا في أسعار الطماطم والبصل، وغيرها من الخضروات.

وتنقل بوابة الطريق إلى المستهلكين أسعار الخضروات والفاكهة، اليوم الثلاثاء، وفقا لأسعار سوق الجملة في العبور مع مراعاة أن الأسعار التالية ليست للمستهلك النهائي بل يضاف لها مصاريف النقل وهامش الربح الخاص بالتجار.

أسعار الخضروات اليوم الثلاثاء

سجل كيلو البطاطس 3 جنيهات للكيلو، وتراوح كيلو القلقاس ما بين 3 إلى 5 جنيهات وسجلت الملوخية من 1.5 إلى 3.5 جنيهات، أما الفاصوليا فسجلت من 5 إلى 6 جنيهات، وكيلو البسلة بسعر 7 جنيهات و22 جنيه لورق العنب، والبامية بسعر 14 جنيها للكيلو.

سجل كيلو الطماطم مابين 3.5 إلى 6.5 جنيهات، وكيلو الخيار بـ 4.5 جنيه للكيلو، والجزر بـ4 جنيهات والكوسة بسعر3.5 جنيهات للكيلو.

أما الفلفل الرومى فسجل 3.5 جنيها للكيلو، والباذنجان الرومى من 1.5 إلى 3 جنيهات، والباذنجان الأبيض سعر 2.5 جنيه للكيلو و15 جنيها للباذنجان العروس، و4 جنيهات للفلفل الحامي، والفلفل الألوان بـ 14 جنيها، و14 جنيها لكيلو الليمون، وكيلو الثوم بـ 11 جنيه للكيلو، أما البصل الأبيض فتراوح السعر من واحد جنيه، إلى 2.5 جنيهات، والبصل الأحمر بـ3.5 جنيه.

جدير بالذكر، أن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، كشف عن ارتفاع أسعار الخضروات خلال شهر أبريل الماضى بنسبة 32٪، ولكنها تراجعت بنفس النسبة خلال مايو الماضي.

اقرأ أيضا: وزير المالية يدعو الممولين والمكلفين لسداد الضرائب قبل 30 يونيو

أسعار الفاكهة اليوم الثلاثاء

سعر كيلو البرتقال الصيفي 3.5 جنيه، والبرتقال أبو سرة بسعر 7 جنيهات، واليوسفي بـ7 جنيهات، والمشمش بـ7 جنيهات جنيه، والتفاح بـ15 جنيه للكيلو، فيما تراوح سعر البطيخ ما بين 16 و 40 جنيه للكيلو، والكانتلوب ما بين 2.5 إلى 4.5 للكيلو.

أما العنب الأصفر فسجل سعر 15 جنيه للكيلو، والعنب الأحمر بسعر 30 جنيه للكيلو، فيما انخفض سعر الخوخ إلى 7 جنيه والشمام 5 جنيه.

وتحرص الحكومة على دعم الفلاح المصري بكل السبل ضمن خطتها الشاملة للتنمية الزراعية، كواحدة من أعمدة الاقتصاد الوطني، حيث وفرت القروض الميسرة للفلاح، وتوسعت في إنشاء الصوب الزراعية كما تم تيسير إجراءات ترخيص الصوب الزراعية وتقديم النصائح والإرشادات اللازمة لهم خلال فترة التقلبات المناخية لتجنب آثار الإجهاد الحراري على المحاصيل الزراعية.