الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 01:29 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس جامعة الأزهر: نحرص على التعاون مع جميع الأشقاء الأفارقة

رئيس جامعة الأزهر يستقبل رئيس اتحاد الجامعات الإفريقية لدول شمال إفريقيا
رئيس جامعة الأزهر يستقبل رئيس اتحاد الجامعات الإفريقية لدول شمال إفريقيا

أكد الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، نائب رئيس اتحاد الجامعات الإفريقية لدول شمال إفريقيا الدكتور، حرص مؤسسة الأزهر الشريف جامع وجامعة على دعم جميع الأشقاء في قارة الإفريقية انطلاقًا من حرص الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، على التعاون مع جميع الدول الإفريقية الشقيقة.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس جامعة الأزهر، الثلاثاء، مع البروفيسور بكري سعيد عثمان، رئيس اتحاد الجامعات الإفريقية لدول شمال إفريقيا، ووفد رؤساء الجامعات النيجيرية، بحضور الدكتور محمد أبو زيد الأمير نائب رئيس الجامعة لشئون الوجه البحري، والدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات.

وأشار رئيس جامعة الزهر، إلى حرص مؤسسة الأزهر الشريف برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، الدائم والمستمر على الانفتاح والتعاون مع جميع الدول الإفريقية الشقيقة من خلال استثمار القواسم المشتركة بين الجميع، بما يعود بالنفع على جميع الشعوب وبالخير والرخاء والتنمية على العالم أجمع.

وأوضح حرص جامعة الأزهر التام على الاهتمام بالطلاب الوافدين من مختلف دول العالم، مشيرا إلى أن الجامعة يدرس بها نحو 23 ألف طالب وطالبة من أكثر من 110 دول حول العالم، منهم 6 آلاف طالب يمثلون مختلف الدول الإفريقية، ويدرسون في جميع كليات جامعة الأزهر (العربية والشرعية والتطبيقية)، إضافة إلى احتضان جامعة الأزهر لنحو 3200 طالب وطالبة في مرحلة الدراسات العليا بمختلف كليات الجامعة.

وأضاف أن جامعة الأزهر تحرص على ترسيخ وتعليم منسوبيها من الطلاب والطالبات الرأي والرأي الآخر، وقبول الآخر، وتحرص من خلال مناهجها الدراسية على تعليم الطلاب الوسطية والاعتدال والبعد عن التطرف الفكري.

اقرأ أيضا: انطلاق المؤتمر الدولي الأول لمركز سلام لدراسات التطرف

موضوعات متعلقة