الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 03:47 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد خنق طفل في الإسكندرية.. أول تحرك برلماني للرقابة على حضانات الأطفال

مجلس النواب
مجلس النواب

قال النائب السكندري بمجلس النواب محمود قاسم عضو مجلس النواب، إن ما شهدته محافظة الإسكندرية من واقعة وفاة طفل داخل حضانة بمنطقة السيوف شرق الإسكندرية، يتطلب وقفة من وزارة التضامن الاجتماعى لاحكام الرقابة الحقيقية على حضانات الاطفال.

وأوضح قاسم في بيان عاجل له، أن الطفل اختنق بسبب حبل قامت إحدى المشرفات بربطه حول السكاتة منعا لانزلاقها وتسبب في كسر بالحنجرة للطفل، وتوفى ريان قبل أن يكمل عامه الأول، والذي كانت تستعد أمه للاحتفال بعيد ميلاده في 7 يونيو ولكن بدلا من ذلك أقامت مراسم دفنه.

اقرأ أيضا | برلماني يطالب بإلزام القنوات التليفزيونية بترجمة محتواها بلغة الإشارة

وتساءل النائب: "هل المشرفين والمشرفات على دور الحضانة لديهم المؤهلات العلمية التى توهلهم للتعامل مع الأطفال؟ وهل مديريات وإدارات التضامن الاجتماعي على مستوى الجمهورية تقوم بدورها في الإشراف الحقيقي على هذه المؤسسات المهمة والتي تتعامل مع أغلى ما يمكن وهم الأطفال؟".

كما تساءل النائب محمود قاسم: هل لدى وزارة التضامن الاجتماعى خطط وبرامج لتطوير المؤسسات التابعة لها؟ وهل يتم تطبيق جميع الشروط التي نصت عليها قوانين تشغيل مثل هذه المؤسسات؟

وكانت نيابة المنتزه ثالث قد قررت حبس المتهمين فى واقعة مصرع طفل داخل حضانة بمنطقة السيوف شرق الإسكندرية وهى مسئولة الحضانة ومشرفة رعاية الأطفال 4 أيام على ذمة التحقيقات.