الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:52 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني مصر حققت الاكتفاء الذاتي من الخضروات والجبن والألبان والدواجن

قال النائب أحمد محسن عضو لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، إن الدولة حققت نجاح كبير في قطاع الزراعة خلال السنوات الماضية، موضحا أن الاهتمام الذي أبدته القيادة السياسية بقطاع الزراعة كان هدفه التحسين والتوسع الأفقي والرأسي وترشيد الري وزيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية.

وأضاف عضو لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، أنه بتحقيق مصر الاكتفاء الذاتي من الخضروات والجبن والألبان والدواجن، وقرب تحقيقها الاكتفاء الذاتي من السكر والأسماك، قائلا إنها دلالة على جهود مستمرة لتنمية الاقتصاد والارتقاء بقطاع الزراعة.

وأوضح "محسن"، أن الحملة الكبيرة التي تقودها مصر إرشادات السيسي لاستصلاح الصحراء، والمشاريع الضخمة في الدلتا الجديدة ومستقبل مصر لإضافة 2.2 مليون فدان للمساحة المنزرعة، موضحا أن تحرك غير مسبوق لمجابهة التحديات الغذائية العالمية وتوفير عشرات الآلاف من فرص العمل.

واستكمل النائب أحمد محسن حديثه، بأن القيادة السياسية قدمت دعم غير مسبوق لقطاع الزراعة، وقطاع الزراعة من القطاعات الاقتصادية الهامة بعد جائحة كورونا ووصلت مساهمته إلى نحو 15% من الناتج المحلي الإجمالي وهو إتمام تاريخي يحسب للقيادة السياسية.

واختتم النائب أحمد محسن، بالإشارة إلى أن مصر ومع اكتمال خطتها التنموية الشاملة خلال سنوات قليلة ستحقق الاكتفاء الذاتي من الكثير من المحاصيل الاستراتيجية، وفي مقدمتها القمح، وهو ما يحسب للدولة المصرية.