الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:14 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ديربي النيل.. مصر تخسر من إثيوبيا بهدفين في تصفيات أمم إفريقيا 2023

مصر وغينيا
مصر وغينيا

تلقى المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، هزيمة ثقيلة نتيجة وأداء من نظيره الإثيوبي، خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس، على ملعب بينجو في مالاوي، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات، من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2023.

وحسم المنتخب الإثيوبي المباراة لصالحه بهدفين من الشوط الأول، وسط سيطرة تامة من لاعبيه على مجريات اللقاء طوال الـ90 دقيقة.

وتمكن لاعبو إثيوبيا من إحراز 3 أهداف في المباراة، قبل أن يقوم حكم اللقاء بإلغاء هدف أبو بكر ناصر في الدقيقة الـ31 من عمر المباراة بداعي التسلل.

وجاء الهدف الأول في المباراة بأقدام داوا هوتيسا، في الدقيقة الـ21 من عمر اللقاء، حيث نجح أبو بكر ناصر من يمين الجزاء في مراوغة محمود علاء وإرسال عرضية أرضية قابلها داوا هوتيسا بتسديدة داخل المرمى.

كورونا يضرب معسكر المغرب قبل مواجهة جنوب إفريقيا بتصفيات الأمم الإفريقية 2023

وعزز شيميلس بيكيلي من تقدم فريقه بإحراز الهدف الثاني بعد تمريرة من أمانويل جيبريميكل لاعب إثيوبيا إلى شيمليس بيكلي يمين منطقة الجزاء الذي سدد كرة قوية للغاية سكنت شباك حارس مرمى منتخب مصر

وبهذه النتيجة، يتصدر المنتخب الإثيوبي المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، ويأتي منتخب مصر في المركز الثاني، مع تبقي مباراة تقام حاليًا بين منتخبي المجموعة الاخرين مالاوي وغينيا.