الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:49 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المخرجة سارة عبد الله تناقش قضايا المرأة العربية في «نساء قوية»

سارة عبدالله
سارة عبدالله

بدأت المخرجة سارة عبدالله، التحضيرات الأولى أعمالها السينمائية في الأفلام القصيرة من خلال طرحها عمل يحمل اسم «نساء قوية»، والذي تعمل من خلاله على دعم المرأة العربية بشكل معتمد على بعض القصص الحياتية التي تم تحويلها لعمل سينمائي ضخم.

وتحدثت سارة عبد الله، عن مشاركتها في فيلم «نساء قوية» كممثلة بجانب الإخراج، لأنه يظهر الجوانب الإيجابية في عدد من نساء العالم العربي، لافتة إلى أن العمل من المتوقع إعلان تفاصيل أبطاله وهم من عدد كبير من الدول العربية خلال الفترة القليلة المقبلة.

اقرأ أيضا: قبل عرضه في يوليو.. تفاصيل «في القلب» لـ نسرين طافش وخالد سليم

وأردفت المخرجة، بأن «نساء قوية» يتناول خمس قصص مختلفة وستقوم هي بإخراجه، لافتة إلى أن هدفها من العمل عرضه في أكثر من مهرجان عالمي يهتم بقضايا المرأة العربية بمنظور مختلف.

ويذكر أن سارة عبد الله، تعاونت من قبل على مستوى الإخراج مع المطربة التونسية أحلام ضيف الله في أغنية «إحنا النساء»، لكونها بمثابة هدية لكل امرأة في العالم العربي، وجاءت قصة الأغنية من وحي قصة الأميرة الفينيقية «عليسة» التي نقلت حضارة كاملة على سفينتها من مدينة صور في لبنان ورست على الشاطئ التونسي وأسّست مدينة قرطاج وأصبحت ملكة متوّجة بفضل ذكائها وحكمتها.

اقرأ أيضا: نجلاء بدر تهاجم فندق بالعلمين: «اعتذروا مني لعدم قبول إقامة سناجل»