الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 06:03 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الليلة.. أوركسترا القاهرة يعزف من روائع القرن العشرين

تتواصل حلقات روائع القرن العشرين التي يقدمها أوركسترا القاهرة السيمفوني حيث يقام حفل بقيادة المايسترو هشام جبر بمصاحبة كورال أكابيلا قيادة وتدريب مايا چيفينريا ومصاحبة السوبرانو منى رفلة وعازف البيانو محمد شمس وذلك في الثامنة مساء اليوم السبت على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

يتضمن البرنامج مجموعة من أهم الأعمال الكلاسيكية العالمية منها مختارات من أوبرا روزين كاڤالير لـشتراوس، أغنية جلوريا للأوركسترا والكورال والسوبرانو لـ بولينك إلى جانب كونشيرتو البيانو والأوركسترا لـبيتهوفن.

جدير بالذكر أن أوركسترا القاهرة السيمفوني يقدم حفلات متنوعة تلقي الضوء على مجموعة من أهم الأعمال التي رسمت ملامح الموسيقى الكلاسيكية في العالم.

يذكر أن أوركسترا القاهرة السيمفوني يعد الأقدم في مصر، حيث تأسس عام 1959 على يد المايسترو النمساوي فرانز ليتشاور، ومنذ هذا التاريخ يسهم في إثراء الحياة الموسيقية في مصر من خلال استضافة أشهر الموسيقيين في العالم وأيضًا يعمل على تشجيع الموسيقيين المصريين من المؤلفين والعازفين والقادة في الإعلان عن أنفسهم ، وعلى مدار تاريخه نجح في ضم مؤلفات عالمية إلى ريبرتواره الفني ، كما نظم العديد من ورش العمل لمدربين دوليين ، هذا إلى جانب جولات فنية في أرجاء العالم.

اقرأ أيضًا: رئيس الأوبرا يفتتح معرض «أجبن نيسيوان» لمحمد عبد الجليل