الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 10:18 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. فتح باب الاكتتاب على أسهم شركة غزل المحلة لكرة القدم

بدأت البورصة المصرية تلقي طلبات الاكتتاب في شركة غزل المحلة لكرة القدم ابتداءً من اليوم الأحد 12 يونيو حتى مطلع يويو القادم، بهدف زيادة رأس مال الشركة من 102 مليون جنيه حتى 200 مليون جنيه، بطرح 98 مليون سهما بواقع 1.02 جنيه لكل سهم، وبحد أدنى 1000 سهم للاكتتاب.

وأشارت البورصة المصرية إلى أنه حال زيادة الكمية المطلوبة عن المطروحة سيتم إجراء تخصيص بينهما على شريحتين، أولاهما التخصيص بالكامل لكل الطلبات التي لا تزيد كمياتها على 25 ألف سهم للمكتتب الواحد حال سماح الكمية المطروحة بذلك.

وفي الشريحة الثانية بعد استيفاء الأولى يتم تخصيص المتبقي من الكمية المطروحة للاكتتاب على الطلبات التي تزيد كمياتها على 25 ألف سهم بالنسبة والتناسب بينهم. كما سيتم فتح باب الاكتتاب لمدة 20 يوما من تاريخ بدء الاكتتاب ويجوز غلق باب الاكتتاب بعد 10 أيام على الأقل من فتحه حال تغطية كامل قيمة الزيادة ووصول عدد مساهمي الشركة إلى ألف مساهم.

اقرأ أيضًا.. طرح شركة غزل المحلة في البورصة بهذا التوقيت فرصة أم مغامرة؟.. خبراء يجيبون

وتمت تغطية الاكتتاب الخاص لشركة غزل المحلة لكرة القدم، بمشاركة مؤسسات وأفراد مصريين (بقيمة 20 مليون جنيه)، وعرب (بقيمة 17 مليونا). وتبلغ الحصة المطروحة من أسهم شركة غزل المحلة لكرة القدم في الطرحين الخاص والعام 135 مليون جنيه تمثل 67.5% من رأسمالها المستهدف والبالغ 200 مليون جنيه.

وستكون مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، أكبر مساهم في شركة غزل المحلة لكرة القدم بقيمة 65 مليون جنيه تمثل 32.5% من رأس المال، من خلال أسهم ممتازة تضمن لها تصويتا مضاعفا في الجمعيات العمومية. وكانت الشركة قد حصلت على اعتماد من الهيئة العامة للاستثمار بشأن تقييم الحصة العينية لمساهمتها في غزل المحلة لكرة القدم والتي تتمثل في حقوق الانتفاع بالاستاد و3 ملاعب والاسم التجاري لمدة 20 عامًا.

وتعتبر غزل المحلة لكرة القدم أول شركة رياضية متخصصة في نشاط كرة قدم في الشرق الأوسط تدرج أسهمها في البورصة، إذ كان قد تم تأسيسها في يناير 2021 تمشياً مع استراتيجية الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بخصوص المنافسة المالية العادلة (Financial Fair Play).