الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 05:39 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل فاعليات مهرجان السويس للموسيقى والغناء

هاني شاكر
هاني شاكر

أعلنت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، تفاصيل فاعليات مهرجان السويس للموسيقى والغناء، الذي يقام تحت رعايتها هي والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار واللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس.

تفاصيل مهرجان السويس للموسيقى والغناء

وتقام الدورة الأولى من مهرجان السويس للموسيقى والغناء، الذي تنظمه وزارة الثقافة ممثلة في دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر بالتعاون مع وزارة السياحة والاثار، بمتحف السويس القومى على مدار 3 أيام متصلة خلال الفترة من 24 حتى 26 يونيو ويضم 6 عروض فنية متنوعة.

ويضم برنامج فاعليات الدورة الاولى من مهرجان السويس للموسيقى والغناء، 6 عروض على مدار 3 ليالي يحييها على التوالى كل من الفنان الكبير هاني شاكر بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو مصطفى حلمي، أميرة الإيقاع نسمة عبد العزيز وفرقتها، والفنان أحمد جمال وفرقته، نجوم الأوبرا للموسيقي العربية رحاب مطاوع - حسناء - وليد حيدر - أشرف وليد والمطربة ريهام عبد الحكيم بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو أحمد عامر .

اقرأ أيضًا: بيومي فؤاد طبيب بطري ضمن أحداث «مغامرات كوكو»

على الجانب الآخر، توجهت وزيرة الثقافة بالشكر للدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء على رعايته للمهرجان والعديد من انشطة وزارة الثقافة، مما يؤكد الإيمان بدور القوى الناعمة في بناء المجتمع وتنمية الوعي.

وقالت "عبد الدايم" ان ربوع مصر تشهد حراكا فكريا وفنيا متنوعا يسعى لتحقيق العدالة الثقافية ونشر التنوير، وتابعت أن اختيار متحف السويس القومى لاقامة الدورة ال;ولى من المهرجان بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار، يأتي نظرا لما يضمه من قطع أثرية فريدة تروي جانبا من حضارة مصر العريقة التي تعد أحد مصادر الإلهامات المعاصرة.