الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:41 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

معمر الإرياني: جماعة الحوثي تقف حجر عثرة أمام جهود التهدئة وإحلال السلام باليمن

معمر الإرياني
معمر الإرياني

أكد وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، اليوم الأحد، أن ميلشيا الحوثي الإرهابية تقف حجر عثرة أمام تحقيق التقدم في اليمن، وتنفيذ متطلبات الهدنة الأممية.

وقال "الإرياني" في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر، إن الهدنة الأممية ومفاوضات الأردن، كشفا من جديد للداخل والخارج حقيقة مليشيا الحوثي الإرهابية، وأنها من تقف حجر عثرة أمام جهود التهدئة وإحلال السلام، وتحاصر المدنيين، وتنهب الإيرادات لصالحها بدل توجيهها لدفع مرتبات الموظفين، وتتخذ من الملف الإنساني مادة للتضليل والابتزاز والمساومة.

وبين أن الحكومة شرعت منذ اللحظة الأولى لإعلان سريان الهدنة الأممية بتنفيذ كافة التزاماتها الواردة في إعلان الهدنة، فأوقفت إطلاق النار بمختلف الجبهات، وسهلت وصول سفن المشتقات النفطية لميناء الحديدة، وإعادة تشغيل مطار صنعاء لوجهتين "الأردن ـ مصر" وقدمت الكثير من التنازلات في سبيل تحقيق ذلك.

وأردف: في المقابل لم تنفذ مليشيا الحوثي أيا من التزاماتها الواردة في إعلان الهدنة، وواصلت خروقاتها في مختلف الجبهات، وتنصلت من التزام فتح المعابر وتسهيل تنقل المواطنين وحركة البضائع بين المحافظات، وعرقلت كل المبادرات والحلول لفتح طريق لا يتجاوز نصف كيلو متر في المدخل الرئيسي لمحافظة تعز.

اقرأ أيضا| رئيس مجلس النواب: نقف مع الشعب اليمني في تحقيق مستقبل أفضل