الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 06:03 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ بورسعيد: توريد 60 % من المستهدف من القمح حتى الآن

اللواء عادل الغضبان
اللواء عادل الغضبان

قال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، إن عمليات توريد القمح تسير بشكل جيد وفقا للمعدلات التي تم حصرها،حيث وصلت معدلات التوريد حوالي 60% من المستهدف خلال هذا العام.

وأضاف محافظ بورسعيد، بأن هناك متابعة مستمرة لعمليات التوريد واستلام القمح وفقًا للخطة التي وضعتها المحافظة لهذا الملف الهام في ظل الأزمات العالمية المتلاحقة.

وتابع "الغضبان" بأن هناك تنسيقًا مع مديريات التموين بالمحافظة لتوفير كافة أوجه الدعم للمزارعين وتقديم كافة التيسيرات اللازمة.

اقرأ أيضا: أطعمة تسبب تكاثر الخلايا السرطانية في الجسم.. تعرف عليها

وفي سياق أخر، اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول "متابعة مستجدات عدد من المشروعات القومية بقطاعات الأمن الغذائي على مستوى الجمهورية".

وقام الفريق أسامة ربيع في هذا الإطار بعرض تطورات مشروعات الاستزراع السمكي التابعة لهيئة قناة السويس، خاصةً ما يتعلق بأعمال تطوير مكونات البنية الأساسية لتلك المشروعات من أحواض ومحطات مياه ومصانع أعلاف وتغليف والتي تهدف إلى إنتاج الأسماك عالية الجودة، وسد الفجوة الغذائية والحد من الاستيراد.