الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:42 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التأمين الصحي بالغربية: إجراء 650 عملية لأطفال بالنصف الأول من العام الحالي

صرح الدكتور سيد جلال مدير فرع التأمين الصحى بالغربية، في بيان له منذ قليل، بنجاح مستشفى مبرة طنطا للتأمين الصحي، في إجراء جراحة دقيقة للطفل بعد ولادته بـ 4 أيام حيث تم تحويل الطفل إلى مستشفى مبرة طنطا، لإتمام عملية جراحة دقيقة بالبطن والأمعاء وتوفير عناية مركزة له بعد إجراء الجراحة.

وبدوره أوضح الدكتور سيد عبد السلام مدير المستشفى، أن الطفل وصل المستشفى يعاني من انسداد معوي لوجود حويصلة خلقية بالأمعاء وعلى الفور تم دخوله وحدة الحضانات بالمستشفى، واستدعاء استشاري جراحة الأطفال ودخول الطفل العمليات لإجراء جراحة دقيقة بالأمعاء لاستئصال جزء من الأمعاء مع إعادة توصيل الأمعاء مرة أخرى.

وأكد مدير المستشفى خروج الطفل من العمليات بحالة جيدة وتم وضعه تحت الملاحظة بقسم الحضانات حتى خروجه بحالة جيدة من المستشفى بعد مرور 3 أيام فقط من الحجز، والذي يعتبر رقما قياسيا للشفاء في مثل هذه العمليات الدقيقة.

وفى ذات السياق أشار مدير الفرع بقيام المستشفى بإجراء ما يقرب من 650 عملية جراحية فى تخصص جراحة الأطفال خلال النصف الأول من عام 2022، ويجرى حاليا زيادة المعدلات بعد تشغيل الحضانات بالطاقة القصوى وبواقع 20 حضانة بمبرة طنطا.