الطريق
السبت 4 مايو 2024 02:02 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مركز تطوير الوافدين يشارك فى «مبادرة هنجملها» لنشر الوعي البيئي بين الطلاب

مباردة
مباردة

شارك مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب، اليوم، في مبادرة "هنجملها" لنشر الوعي البيئي بين تلاميذ معهد البعوث الإسلامية الابتدائي.

وحرص القائمون على المبادرة، على استغلال المساحات الخالية في فناء المعهد وزراعتها بالأشجار، وعقد ندوة للمعلمين وتلاميذ المعهد عن التغيرات المناخية وتأثيرها على البيئة، ومكافحة الاحتباس الحراري؛ لتمثل الانطلاقة الأولى لتنفيذ مبادرة "هنجملها لتوفير بيئة صحية ونظيفة خالية من الأمراض والأوبئة، حفاظًا على صحة التلاميذ وسلامتهم.

وأوضحت الدكتورة نهلة الصعيدي، رئيس المركز، أن مشاركة المركز في مبادرة "هنجملها" تأتي في إطار جهود المنظومة التعليمية للطلاب الوافدين، في تنمية المجتمع والاهتمام بالبيئة، مؤكدة على حرص المركز على المشاركة فى جميع المبادرات المجتمعية التى تخدم المجتمع وتساعد على التوعية تجاه القضايا البيئية، والحفاظ على المسطحات الخضراء، مشيرة إلى أن الهدف الأجمل لمبادرة "هنجملها" هو بث روح النماء والانتماء بين الطلاب الوافدين، وتفعيل دورهم التطوعي، من خلال المشاركة المجتمعية بشكل حقيقي.

يذكر أن الهدف من تدشين مبادرة "هنجملها "، هو تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، نحو نشر ثقافة التشجير، وذلك لأهميتها البيئية، من زيادة الأكسجين بالهواء، والذى يساهم فى توازن البيئة المحيطة بنا.​

اقرأ أيضا:

عاجل | برقم الجلوس.. ننشر نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية

موضوعات متعلقة