الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 06:53 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحكومة: نطالب المواطنين بترتيب أولوياتهم في الإنفاق الاستهلاكي لحين نهاية الأزمة

السفير نادر سعد
السفير نادر سعد

تحدث السفير نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، عن الأزمة الاقتصادية العالمية، قائلا إنه لا يمكن لأي أحد التنبؤ بموعد انتهائها، ولكن الحكومة المصرية تبذل قصارى جهدها لمواجهة الزيادات في الأسعار عالميا للتخفيف من آثارها على المواطنين.

وأضاف نادر سعد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر قناة "الحياة" الفضائية: "نحن كحكومة من جانبنا إذا كان في أيدينا شيء نستطيع من خلاله أن نتحمل العبء بدلا من المواطن لا نتردد في ذلك"، متابعا إننا نطلب من المواطنين ترتيب أولوياتهم في الإنفاق الاستهلاكي لحين نهاية الأزمة الاقتصادية العالمية.

اقرأ أيضًا:بشرى سارة من «البترول» بشأن اكتشافات جديدة للغاز الطبيعي

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء: "المفروض كل مواطن لديه ميزانية معينة يدبر من خلالها احتياجاته، والمفرض يفكر تفكير اقتصادي رشيد فيما يخص احتياجاته"، مسترسلا: "على المواطن أن يرتب أولوياته وأن يعطي الأولوية للاحتياجات الأساسية وإذا كان هناك احتياجات معينة يستطيع المواطن تأجيلها فيفضل تأجيلها للتركيز على الأساسيات".

وأكد: "إذا كان هناك استهلاك من سلعة معينة أو حتى استهلاك في الكهرباء أو في الخدمات يستطيع المواطن أن يقلل منه فهو المستفيد الأول"، مضيفًا بالقول: "المواطن هو المستفيد الأول من أي عمليات ترشيد سيقوم بها".