الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:48 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سامح شكري يتلقى اتصالًا من المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ

سامح شكري
سامح شكري

قال السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن وزير الخارجية سامح شكري، تلقى اتصالا هاتفيا، اليوم الخميس، من جون كيري، المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ.

اقرأ أيضا: روشته لطلاب الثانوية للتخلص من التوتر قبل الامتحان

وتناول الاتصال تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مواجهة تغير المناخ، إلي جانب التشاور بشأ الموضوعات ذات الصلة بقضية المناخ .

من جانبه عبر سامح شكري خلال الاتصال عن تقديره للتعاون القائم بين مصر والولايات المتحدة، في ملف تغير المناخ والطاقة النظيفة والتحول الأخضر، مشددا على تطلع مصر إلى مشاركة أمريكية رفيعة المستوى خلال الدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ التي تستضيفها وتترأسها مصر والمقرر عقده في نوفمبر المقبل.

وأكد وزير الخارجية خلال الاتصال على أهتمام مصر بقضايا التكيُف مع تغير المناخ، بما في ذلك دعم جهود التكيُف في قارة إفريقيا.

وفي ذات السياق طالب دوارتي باتشيكو رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، بضرورة العمل معًا، واتخاذ خطوات جادة وقوية لمواجهة التغيرات المناخية، جاء ذلك خلال كلمته في المؤتمر الثامن للبرلمانيين الشباب.

وأضاف "باتشيكو" أن قمة المناخ في شرم الشيخ والمقرر إقامتها في نوفمبر المقبل، تعتبر فرصة حقيقية لوجود حلول جذرية لأزمة التغيرات المناخية وحماية كوكبنا، مضيفًا:"لن نسمح بضياع الفرصة ولكن سنعمل على تحقيق وتفعيل ما ناقشناه بشأن أزمة التغيرات المناخية".