الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 10:08 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«خارجية الشيوخ» يناقش مقترحًا لإنشاء وكالة أدوية الكوميسا

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

عقدت لجنة الشئون العربية والخارجية والإفريقية التابعة لمجلس الشيوخ، اجتماعا، اليوم الأحد، حيث تمت مناقشة الاقتراح المقدم من النائب محيى محمد حافظ، والخاص بإنشاء وكالة أدوية الكوميسا وإنشاء الوكالة العربية للدواء (وعد) وذلك بحضور ممثلين عن مجلس الوزراء.

اقرأ أيضا | سياحة الشيوخ توصي بعدم حظر ”البوركيني” داخل القرى السياحية

وأكدت اللجنة أنها سوف تقوم ياستكمال مناقشة الاقتراح فى اجتماع اخر من أجل المزيد من الدراسة، مشيرة إلي أنه من المقرر أن يتم دعوة وزارات الخارجية والتعاون الدولى والصناعة من أجل حضور الاجتماع المقبل من أجل استكمال مناقشات اللجنة.

وفي سياق أخر، ناقشت لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، خلال اجتماعها اليوم، طلب مناقشة عامة بشأن تقنين ملكية الأراضي الزراعية بالهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، وتسهيل تسجيلها من خلال الهيئة وسرعة إنهاء جميع الموافقات اللازمة من جميع الجهات "الشباك الواحد"، بحضور طارق الطويل، نائب رئيس المركز الوطنى لتخطيط استخدامات أراضى الدولة.

فى بداية الاجتماع، أكد عبدالسلام الجبلي، رئيس اللجنة، أهمية دور المركز الوطنى لاستخدامات الأراضى، في التعامل مع الهيئات والجهات المختلفة، لافتًا إلى أن اللجنة تستهدف الوقوف على مخصصات جهات الولاية، وذلك للوقوف على المشكلات الحالية وتحديد الحلول اللازمة لها.

موضوعات متعلقة