الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:55 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سياحة الشيوخ توصي بعدم حظر ”البوركيني” داخل القرى السياحية

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

أوصت لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، في اجتماعها اليوم، الهيئة العامة للمجتمعات العمرانية الجديدة بمخاطبة الجهات والقرى السياحية خاصة بالساحل الشمالي والعين السخنة، وغيرها من الأماكن التابعة للهيئة خاصة الساحلية فيما يتعلق بضوابط وقواعد النزول إلى حمامات السباحة، بما يراعى الحريات الشخصية التي كفلها الدستور المصري.

اقرأ أيضا | «تعليم الشيوخ» تصدر عدة توصيات لسد عجز المعلمين وعودة التدريب العملي

وأعربت اللجنة عن استعدادها، لتلقى كافة الشكاوى من المواطنين خلال موسم الصيف في هذا الشأن والتحرك لحلها بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية بوزارة السياحة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وهيئة التنمية السياحية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الثقافة والسياحة والأثار والإعلام بمجلس الشيوخ، اليوم، برئاسة النائب محمود مسلم، لمناقشة أزمة منع ارتداء رداء البحر «البوركيني» داخل القرى السياحية، في ضوء الاقتراح برغبة المقدم من عضو المجلس أحمد القناوي، عضو مجلس الشيوخ.

من ناحيته، قال أحمد القناوي مقدم الاقتراح برغبة، إنه من حق أي مواطن ارتداء الزى المناسب له ولمعتقداته طالما لم يمس حرية الآخرين، مشيرا إلى أن «البوركيني» أصبح ظاهرة عالمية.

وتابع النائب: «لابد من وضع قواعد محددة لارتداء الملابس بحمامات السباحة»، لافتا إلى أن وزارة السياحة اتخذت خطوات فى هذا الشأن وأصدرت توجيهاتها للفنادق التابعة لها.

موضوعات متعلقة