الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 06:46 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استعدادًا للحوار الوطني.. تحالف الأحزاب المصرية يعقد جلسته الثانية

اجتماع الأحزاب السياسية
اجتماع الأحزاب السياسية

عقد تحالف الأحزاب المصرية، اجتماعه الثاني اليوم استعدادا للحوار الوطني، الذى دعا إليه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والذى تنظمه الأكاديمية الوطنيه للتدريب وتأهيل الشباب التابعة لرئاسة الجمهورية، حيث حضر ٤٥ حزبا بناء على الدعوه المقدمة من النائب تيسير مطر عضو مجلس الشيوخ وأمين عام التحالف ورئيس حزب إرادة جيل.

ناقش الحاضرون محاور اللقاء سواء الاجتماعي أو السياسي أو الاقتصادي، حيث قال الدكتور ممدوح عبدالحكيم رئيس حزب التحرير المصري، بأننا متمسكون بتغير النظام الانتخابي الحالي، والذى أضر بالبلاد، سواء من حيث اختيار النواب أو الدوائر المتسعة، كما طالب عبدالحكيم بسرعة العمل في انتخابات المجالس المحلية التى تركت فراغا كبيرا، وعجزت الإدارة المحلية عن أداء دورها بدون المجالس.

أضاف عبد الحكيم، بأننا نطالب السيد رئيس الجمهورية بضرورة إنشاء مجلس أعلى للأحزاب السياسية يتبع رئاسة الجمهورية، ليتولى إدارة شؤون الأحزاب.

وفى الإطار نفسه تحدث النائب السيد حجازى نائب أول رئيس الحزب قائلا: يجب علينا اعتبارا من الاجتماع القادم، أن يقدم كل حزب المشكلة وحلها حتى لا يقال عنا تحالف يولد المشاكل وعاجز عن إيجاد الحلول.

تحدث النائب تيسير مطر ردا على من يسأل متى يبدأ الحوار؟، قائلا: الحوار الوطنى بدأ بالفعل منذ انعقاد الأحزاب اجتماعاتهم وتقديم رؤية كلا منهم، وأنه لايوجد إقصاء لأى أحد حتى المعارضين الذين عارضوا الحوار، فهم قد شاركوا برأيهم؛ مجرد الإبداء برأيهم كمعارض فهذا مشاركة منه، كما أصدر التحالف بيانا يرفض فيه وبشدة تدخل أيمن نور وجماعة الإخوان المنحلة الإرهابيه واللذان أبدا استعدادها للمشاركة في الحوار، وقال البيان بأن مصر لن تضع يدها مع خائن.

حضر الاجتماع لفيف من وسائل الإعلام المختلفة، كما شارك حزب التحرير المصري بوفد برئاسة الدكتور ممدوح عبدالحكيم رئيس الحزب والنائب السيد حجازي نائب أول رئيس الحزب، واللواء أحمد جاد وكيل جهاز المخابرات العامة وأمين عام التنظيم، والإعلامية المتألقة ابتسام كمال أمين الإعلام بالحزب، والإعلامي الأستاذ ياسر أمين مساعد الإعلام بصحبة قناة الدلتا، والتى أجرت حوار مع رؤساء الأحزاب السياسية عقب الاجتماع.