الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:28 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«تعليم الشيوخ» تصدر عدة توصيات لسد عجز المعلمين وعودة التدريب العملي

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

ناقشت لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشيوخ، خلال اجتماعها اليوم، اقتراح برغبة مقدم من النائبة راجية الفقي بخصوص الاستعانة بطلاب كلية التربية خاصة الفرقة الثالثة والرابعة لسد العجز في التدريس وعودة التدريب العلمي.

اقرأ أيضا: تأجيل مناقشة مشروع تعديل قانون الشباب والرياضة لغدًا الاثنين

وأوصت اللجنة، بتشكيل لجنة من وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي لحصر عدد الطلاب المسجلين بكلية التربية في جميع الجامعات المصرية خاصة ممن هم بالفرقة الثالثة والرابعة، وكذلك تحديد العجز في المدرسين وتخصصاتهم ونقاط الضعف الموجودة والتي تحتاج لتطوير في بعض المناهج مثل الحاسب الآلي واستخدام المنصات التعليمية واللغات.

كما أوصت اللجنة، بإعداد بروتوكول تعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لإعداد ورفع كفاءة البرامج المخصصة لكليات التربية تقدم لهم كمنحة تدريبية، ورفع كفاءتهم في اللغات من خلال المراكز الثقافية المعتمدة ليكونوا نواة للتدريس وسد العجز خلال فترة تدربيهم العلمي بالمدارس أثناء دراستهم بالفرقة الثالثة والرابعة، مع العمل من خلال برتوكول مع الأكاديمية الوطنية للتدريب وإعداد طلاب التربية من خلال برامج متخصصة في علوم الإدارة ومهارات العمل. جاء ذلك بعد مناقشة

اقرأ أيضا: «زراعة الشيوخ» تطالب بجدول زمنى لتقنين وتسجيل الأراضى الزراعية