الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:50 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«زراعة الشيوخ» تطالب بجدول زمنى لتقنين وتسجيل الأراضى الزراعية

أراضي زراعية
أراضي زراعية

ناقشت لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، خلال اجتماعها اليوم، طلب مناقشة عامة بشأن تقنين ملكية الأراضي الزراعية بالهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، وتسهيل تسجيلها من خلال الهيئة وسرعة إنهاء جميع الموافقات اللازمة من جميع الجهات "الشباك الواحد"، بحضور طارق الطويل، نائب رئيس المركز الوطنى لتخطيط استخدامات أراضى الدولة.

اقرأ أيضا | سياحة الشيوخ توصي بعدم حظر ”البوركيني” داخل القرى السياحية

فى بداية الاجتماع، أكد عبدالسلام الجبلي، رئيس اللجنة، أهمية دور المركز الوطنى لاستخدامات الأراضى، في التعامل مع الهيئات والجهات المختلفة، لافتًا إلى أن اللجنة تستهدف الوقوف على مخصصات جهات الولاية، وذلك للوقوف على المشكلات الحالية وتحديد الحلول اللازمة لها.

أوضح الجبلى أن هناك شكاوى عديدة من عدم القدرة على تسجيل الأراضى وتقنين أوضاعها بسبب عدم القدرة على تحديد جهة الولاية، مشيرًا إلى أن تحديد جهة الولاية من الأمور التي تحتاج للحسم.

وتابع الجبلي: “ما نريده هو أن المواطن يعرف عندنا يتقدم بطلب التقنين أو التسجيل، موعد البت في الطلب، وأن يكون هناك جدول زمنى ومدة محددة للرد عليه والبت، محذرا من استمرار هذه المشكلة وهى معوقات التسجيل، لاسيما وأن هناك شكاوى عديدة من الهيئة ونسعى في اللجنة لحل المشكلة”.