الطريق
السبت 4 مايو 2024 03:12 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الشيوخ» يستأنف جلساته العامة اليوم

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

يستكمل مجلس الشيوخ جلساته خلال الأسبوع الحالي، ويعقد جلسته اليوم الأحد وغدًا الاثنين لمناقشة تقارير اللجان ومنها تقارير لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام عن الاقتراحات برغبة بشأن إنشاء قصر ثقافة قها.

وكذلك يناقش مجلس الشيوخ تقارير لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل عن الاقتراحات برغبة المتعلقة بأهمية تشغيل الطريق الصحراوي الشرقي المتفرع من طريق سفاجا قنا والذي يصل إلى الأقصر، والاقتراح برغبة الخاص بمعاملة ريف الإسكندرية كباقي القرى بمصر في أعمال البناء.

اقرأ أيضًا: رئيس مجلس النواب: نقف مع الشعب اليمني في تحقيق مستقبل أفضل

كما يناقش المجلس، تقارير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والاستثمار عن الاقتراحات برغبة الخاصة بتفعيل نظام حوافز لتشجيع التعامل بالفواتير الضريبية وفقًا لما جاء بالقانون 67 لسنة 2016.

وأشار الاقتراح المقدم، إلى أن فلسفة القانون رقم 67 لسنة 2016 بإصدار قانون الضريبة على القيمة المضافة تبنت إعادة الانضباط للمجتمع الضريبي وأيضا تحفيز المسجلين بإصدار الفواتير الضريبية وقد نصت المادة 74 من القانون بأنه يجوز للوزير بعد موافقة مجلس الوزراء تقرير نظام حوافز لتشجيع التعامل بالفواتير الضريبية على أن يتضمن هذا النظام المجالات والشروط والقواعد اللازمة لتنفيذه وذلك بما لا يجاوز (1%) من الضريبة المحصلة سنويا وتحدد اللائحة التنفيذية القواعد المنظمة لذلك.

موضوعات متعلقة