الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:24 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: متابعة السيسي مشروع الدلتا الجديدة يسرع من زيادة المساحة المنزرعة

النائب طارق عبد الهادي
النائب طارق عبد الهادي

قال النائب طارق عبد الهادي عضو مجلس الشيوخ، إن مشروع الدلتا الجديدة العملاق، أحد أهم المشاريع الزراعية التي تجهزها مصر للمستقبل، منوها بمساحته العملاقة والتي تصل إلى نحو 2.2 مليون فدان عند اكتمال مراحله.

كما نوه عبد الهادي في تصريحات له اليوم، باطلاع الرئيس السيسي على مستجدات المشروع القومي العملاق للإنتاج الزراعي "الدلتا الجديدة"، والذى يهدف إلى زيادة الرقعة الزراعية ويضم في نطاقه عدة مشروعات محورية للتنمية الزراعية من ضمنها مشروع مستقبل مصر.

اقرأ أيضا | برلماني: انطلاق جلسات الحوار الوطني الأسبوع الأول من يوليو بادرة طيبة

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن المتابعة المستمرة من جانب القيادة السياسية لهذا المشروع، تستهدف الإسراع بمعدلات انجازه وما يتبعه من إنشاء مجتمعات عمرانية ممتدة، وإنشاء مراكز تنموية شاملة.

وأضاف النائب طارق عبد الهادي، أن السنوات الماضية شهدت زيادة فعلية في مساحة الأراضي الزراعية حتى قاربت الـ 10 ملايين فدان، مؤكدا أن هذه المشروعات الضخمة تهدف كذلك لتعزيز الأمن الغذائي لمصر.

واختتم نائب الدقهليه، بالتأكيد على أن مصر عملت على المستوى الأفقي والرأسي لزيادة المحاصيل الزراعية، وحققت نتائج هامة بالفعل بوصول صادرات مصر الزراعية للخارج إلى ما يزيد عن 33 مليار جنيه وهى قفزة اقتصادية وزراعية حقيقية.