الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:23 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تحرك برلماني بشأن إسناد مهام تصنيع سيارة النصر الكهربائية للقطاع الخاص

مجلس النواب
مجلس النواب

تقدمت النائبة ميرال الهريدي، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، بطلب إحاطة، موجه إلى كلا من رئيس مجلس الوزراء، ووزير قطاع الأعمال، بشأن قيام وزارة قطاع الأعمال العام بإسناد مهام تصنيع سيارة النصر الكهربائية لإحدى شركات القطاع الخاص وتطوير خط إنتاجها بـ 600 مليون جنيه من خزينة الدولة.

وأشارت الهريدي، في طلبها، إلى أنه ورد معلومات بشأن اعتزام وزارة قطاع الأعمال توقيع عقود سيارة النصر الكهربائية مع الشريك الصيني الجديد الشهر المقبل، على أن تتم عملية التصنيع خارج شركة النصر للسيارات، وأكد هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، أن شركة النصر سيتم دمجها مع الشركة الهندسية لصناعة السيارات من أجل تصنيع البطاريات والتوك توك والميكروباص الكهربائي.

اقرأ أيضا | إيقاف ضريبة الأطيان.. ننشر حصاد مجلس النواب آخر 3 جلسات

هذا إلى جانب أنه تم تغيير خطة التطوير داخل شركة النصر وخفض التكلفة من مليار و700 مليون جنيه إلى 600 مليون جنيه وذلك ( لاستكمال خط الإنتاج داخل شركة القطاع الخاص).

وأضافت النائبة في طلبها: ليس من المعقول أن يتم إنفاق أكثر من نصف مليار جنيه من خزينة الدولة على تطوير خط إنتاج إحدى شركات القطاع الخاص بتسبيب غير منطقي وهو أن الوزارة غير مُستعدة للمغامرة في بناء مصنع جديد لإنتاج ذلك النوع من السيارات.