الطريق
الخميس 2 مايو 2024 04:57 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مجلس النواب يوصي بإجراء تصوير جوى لمحطة معالجة مياه الصرف بسيدى براني

مجلس النواب
مجلس النواب

أصدرت لجنة الإدارة المحلية التابعة لمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الخميس، توصية لمحافظة مرسى مطروح بضرورة القيام بإجراء تصوير جوى خاص بمشروع إنشاء محطة معالجة مياه الصرف الصحى في منطقة "سيدى برانى".

اقرأ ايضا.. برلماني مصر حققت الاكتفاء الذاتي من الخضروات والجبن والألبان والدواجن

من جانبه قال اللواء خالد شعيب، محافظ مرسى مطروح، إن المحافظة لن تقوم بإنشاء محطة معالجة مياه الصرف الصحى داخل الكتلة السكنية أو بالقرب منها،لافتا إلي أنه سوف يتم تحديد الموقع المناسب لإنشاء المحطة على مساقة 15 كم من المدينة.

وفي سياق أخر قال النائب أحمد محسن عضو لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، إن الدولة حققت نجاح كبير في قطاع الزراعة خلال السنوات الماضية، موضحا أن الاهتمام الذي أبدته القيادة السياسية بقطاع الزراعة كان هدفه التحسين والتوسع الأفقي والرأسي وترشيد الري وزيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية.

وأضاف عضو لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، أنه بتحقيق مصر الاكتفاء الذاتي من الخضروات والجبن والألبان والدواجن، وقرب تحقيقها الاكتفاء الذاتي من السكر والأسماك، قائلا إنها دلالة على جهود مستمرة لتنمية الاقتصاد والارتقاء بقطاع الزراعة.

وأوضح "محسن"، أن الحملة الكبيرة التي تقودها مصر إرشادات السيسي لاستصلاح الصحراء، والمشاريع الضخمة في الدلتا الجديدة ومستقبل مصر لإضافة 2.2 مليون فدان للمساحة المنزرعة، موضحاً أن تحرك غير مسبوق لمجابهة التحديات الغذائية العالمية وتوفير عشرات الآلاف من فرص العمل.

.