الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:26 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: انطلاق جلسات الحوار الوطني الأسبوع الأول من يوليو بادرة طيبة

سمير البيومي
سمير البيومي

قال النائب سمير البيومي، عضو مجلس الشيوخ، إن إعلان إدارة الحوار الوطني، بدء أولى الجلسات في الأسبوع الأول من يوليو المقبل، بادرة طيبة لمشاركة مجتمعية واسعة حول مختلف التحديات، التي يجابهها الوطن ولصياغة أحلامه وتطلعاته للمستقبل.

وثمن البيومي، في تصريحات له اليوم، دعوة الرئيس السيسي لإطلاق الحوار الوطني بين كل القوى والتيارات السياسية دون تمييز أو إقصاء، قائلا إنها واحدة من أهم الدعوات السياسية في مصر الحديثة لتحقيق مشاركة وطنية واسعة للنقاش في كافة القضايا، مؤكدا أن مصر اليوم تواجه تحديات اقتصادية عالمية، كما تحتاج صياغة جديدة للمستقبل في إطار الجمهورية الجديدة، التي يشيدها الرئيس السيسي وبعد استعراض الإنجازات التي تحققت على أرض الواقع.

اقرأ أيضا | تحرك برلماني بشأن إسناد مهام تصنيع سيارة النصر الكهربائية للقطاع الخاص

ولفت عضو مجلس الشيوخ، إلى أن 7الانتهاء من كل التجهيزات واللوجستيات اللازمة لتنظيم الحوار، وذلك من خلال الأكاديمية الوطنية للتدريب وفقا لتوجيهات الرئيس السيسى، علاوة على استمرار استقبال طلبات المشاركة في الحوار، والعمل على توسيع قاعدة المشاركة من خلال دعوة جميع ممثلي المجتمع المصري بكافة فئاته ومؤسساته.

وشدد النائب سمير البيومي، على أن الهدف وراء الحوار الوطني، طرح حلول وسياسات وتحقيق مشاركة واسعة للانطلاق للمستقبل، ومراجعة المشاريع والإنجازات التي تمت طوال السنوات الثماني الماضية.