الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:17 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الخارجية الصينية: مصر دولة محورية ولها أهمية خاصة

الخارجية الصينية
الخارجية الصينية

أكد مدير إدارة غرب آسيا وشمال أفريقيا في الخارجية الصينية، وانج دى، أن مصر دولة عربية وأفريقية محورية بالنسبة للصين وخاصة تحت قيادة الرئيسين شي جين بينج وعبد الفتاح السيسي، مشيرا إلي أن الرئيسين كان لهما دورا فاعلا في دفع العلاقات بين البلدين نحو الشراكة الكاملة في جميع المجالات.

اقرأ أيضا: روشته لطلاب الثانوية للتخلص من التوتر قبل الامتحان

وأوضح وانج دى، أن الصين تعد هى أكبر شريك تجاري لمصر منذ 8 سنوات لافتا إلي أن المشروعات الصينية منتشرة في مختلف المحافظات والمدن المصرية وخاصة في العاصمة الإدارية الجديدة.

وفي سياق أخر، قال السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن وزير الخارجية سامح شكري، تلقى اتصالا هاتفيا، اليوم الخميس، من جون كيري، المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ.

وتناول الاتصال تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مواجهة تغير المناخ، إلي جانب التشاور بشأ الموضوعات ذات الصلة بقضية المناخ .

من جانبه عبر سامح شكري خلال الاتصال عن تقديره للتعاون القائم بين مصر والولايات المتحدة، في ملف تغير المناخ والطاقة النظيفة والتحول الأخضر، مشددا على تطلع مصر إلى مشاركة أمريكية رفيعة المستوى خلال الدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ التي تستضيفها وتترأسها مصر والمقرر عقده في نوفمبر المقبل.