الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:20 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… شروط حصول المصريين على الهجرة الدائمة بالقانون الجديد

الهجرة الدائمة
الهجرة الدائمة

حدد قانون الهجرة ورعاية المصريين في الخارج، شروط حصول المصريين على الهجرة الدائمة، بحيث يتم أولا الحصول على موافقة الجهة المختصة بوزارة الدفاع طبقا للقواعد والشروط التي يصدر بها قرار من وزير الدفاع بعد أخذ رأي الوزير المختص بشؤون الهجرة.

ونصت المادة 9 من القانون على أن: "يمنح من يرغب من المصريين في الهجرة الدائمة ترخيصا بذلك من الجهة الإدارية المختصة بوزارة الداخلية بعد تقديم طلب وفقا للإجراءات والأوضاع المبينة في اللائحة التنفيذية لهذا القانون، ويشترط للترخيص بالهجرة ما يأتي:

1- الحصول على موافقة دولة المهجر.

2- الحصول على موافقة الجهة المختصة بوزارة الدفاع طبقا للقواعد والشروط التي يصدر بها قرار من وزير الدفاع بعد أخذ رأي الوزير المختص بشؤون الهجرة.

وطبقا للقانون، يقيد اسم كل من يرخص له بالهجرة الدائمة بسجل يعد لهذا الغرض بالوزارة المختصة بشؤون الهجرة، وينظم هذا السجل والقيد فيه باللائحة التنفيذية لهذا القانون.

ويشترط في جميع الأحوال حصول المهاجرين هجرة دائمة وأولادهم الموجودين في الوطن أو المقيمين بالخارج على موافقة الجهة المختصة بوزارة الدفاع طبقا للقواعد والشروط التي يصدر بها قرار من وزير الدفاع بعد أخذ رأي الوزير المختص بشؤون الهجرة.

ولا يجوز صرف تعويض الدفعة الواحدة المنصوص عليها في قوانين التأمينات الاجتماعية للمهاجرين هجرة موقوتة.

اقرأ أيضا | حالات وقف نشاط الجمعيات والمؤسسات الأهلية وتصفية أموالها بالقانون