الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:10 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بيان عاجل من نائب التنسيقية بشأن انهيار عقار الوايلي

عقار الوايلي
عقار الوايلي

تقدم النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ببيان عاجل للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، حول انهيار عقار مكون من 5 طوابق بحي الوايلي بمحافظة القاهرة.

وأوضح عضو مجلس النواب في البيان المقدم منه، “أنه بالرغم من صدور قرار ترميم العقار الواقع، بحارة حسين شاهين بحي الوايلي شمال محافظة القاهرة، وذلك نتيجة تقادم العقار وتهالكه، إلا أنه لم يهتم أحد بمتابعة قرار الترميم وتنفيذه، مما أدى لانهيار العقار المكون من خمسة طوابق وسقوط ضحايا".

اقرأ أيضا | أول تحرك من النواب بشأن انهيار عقار الوايلي

وأكد النائب عمرو درويش، إن عقار الوايلي هو تمثيل لحالة عامة، من تردي وتهالك الآلاف من عقارات مصر في العديد من المحافظات، نتيجة خلل العلاقة الإيجارية فهي مشكلة أُهملت حتى تسببت في أزمة خانقة تهدد الملايين من أبناء الوطن.

وتابع درويش، أنها تعبير واضح عن حالة الإهمال والفساد الذي يضرب في منظومة المحليات، حتى استفحلت وتحولت إلى سلوك سلبي يؤثر على جهود الدولة في رفع وعي المواطنين بما تنجزه القيادة في العديد من الملفات أبرزها بناء الإنسان المصري والارتقاء بحياة المواطنين.