الطريق
الخميس 28 مارس 2024 09:40 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السيسي يدعو الشركات المشاركة في «سان بطرسبرج» للاستفادة من فرص الاستثمار بمصر

كلمة الرئيس خلال المنتدى
كلمة الرئيس خلال المنتدى

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، عبر الفيديو كونفرانس في قمة منتدى الاقتصاديات الكبرى حول الطاقة وتغير المناخ، تحت رعاية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال الرئيس خلال كلمته في المؤتمر إن الأزمات الاقتصادية التي خلفتها جائحة كورونا اصطدمت بمحاولات الدولة المصرية في العمل والنهوض باقتصادها، ثم ما لبس العالم أن يتعافى جزئيا من آثارها حتى حدث أزمة جديدة أخرى أكبر من سابقاتها، وهي أزمة الحرب الأوكرانية، والتي نتج عنها ارتفاع أسعار المحروقات وتراجع أسعار العملات العملاء الصعبة، بالإضافة إلى اضطراب سلاسل ومن ثم ظهور أزمة الغذاء وكذلك عدم انتظام حركة الطيران المدني بما يرتبط بهذا القطاع من مجالات حيوية.

وتابع: "التصدي لهذه الأزمة ذات الطابع الدولي يتطلب مجهودا كبيرا وتعاون دوليا من جميع الأطراف من أجل إعادة الأمور إلى نصابها الطبيعي، مشيرا لتأثر حركة الملاحة والإمدادات الخاصة بالمواد الغذائية كالحبوب والزيوت النباتية وكذلك محاولة استعادة الهدوء الاستقرار الصعيد الدولي من أجل التخفيف من آثار الأزمة الاقتصادية على الشعوب العالم".

ودعا الرئيس كافة الشركات المشاركة في المنتدى وغيرها للاستفادة من الفرص الضخمة المتاحة التي توفرها مصر من خلال الاستثمار في كافة المجالات.

اقرأ أيضا : كلمة الرئيس السيسي خلال منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي