الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 06:45 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السيسي: نأمل أن يخرج منتدى سان بطرسبرج بقرارات تخفف من الأزمة الاقتصادية العالمية

السيسي
السيسي

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن أمله في أن يصدر منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي، للتخفيف من الأزمة العالمية وخاصة الاقتصادية.

وقال السيسي في كلمته في منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي أمام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين،"نأمل أن يخرج المنتدى بقرارات تخفف من الأزمة الاقتصادية العالمية" .

وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، عبر الفيديو كونفرانس في الجلسة الافتتاحية للدورة الخامسة والعشرين لمنتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي، وذلك تحت رعاية الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين".

اقرأ أيضا: قرار جمهوري بعزل نائب رئيس مجلس الدولة من وظيفته

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن منتدى سان بطرسبرج هو حدث اقتصادي عالمي ينظم سنويا في روسيا منذ عام 1997، وتشارك به مصر هذا العام كضيف رئيسى.

وفي سياق أخر قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن المستثمر الأجنبي لن يستثمر في الدول غير الآمنة، والاستقرار يُحقق وفق مدة زمنية بإرادة وعزيمة.

وعلق الرئيس: "الاستقرار والأمن إن غاب عن دولة لن يتحقق أبدا، في استقرار يبقي في أمل.. مفيش استقرار يبقى مفيش أمل".

وأكد الرئيس السيسي أن المقارنات والبيانات تعطينا حقائق وبيانات ولدينا 20 دولة من أكثر 20 أغنى دول العالم أي ما يعادل 20% فقط من العالم الموضوعة في تلك المرتبة، وكورونا أبرزت مشكلات في العالم أجمع، معلقا: "لما جينا نتكلم عن بنية أساسية في مصر احتجنا خلال 7 سنوات حوالي 500 مليار دولار، ودي دولة مساحتها مليون كم2".