الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:58 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

”Wejo” تطلق منصة جديدة لدعم الانتقال لعصر السيارات ذاتية القيادة

منصة لتسريع أبحاث السيارات ذاتية القيادة - صورة أرشيفية
منصة لتسريع أبحاث السيارات ذاتية القيادة - صورة أرشيفية

أعلنت شركة Wejo البريطانية عن إطلاق منصة جديدة تهدف لدعم وتطوير أبحاث السيارات ذاتية القيادة، من خلال توفير بيانات رحلات 18 مليون سيارة حول العالم وتقديمها لمطوري السيارات الكهربائية.

البيانات لجميع مطوري السيارات ذاتية القيادة

وذكر موقع أوتو كار البريطاني أن الشركة المتخصصة في تجميع بيانات المركبات – Wejo- سوف تسمح لجميع مطوري السيارات ذاتية القيادة بالاطلاع على بيانات المنصة الجديدة دون اشتراط ارتباطها مع المنصة باتفاقية تعاون، حيث تسعى الشركة لمساعدة مطوري برامج القيادة الذاتية على تسريع وتيرة البحث من خلال المعلومات المتاحة.

ستقوم الشركة بتجميع البيانات من رحلات القيادة الحية لـ 18 مليون مركبة وتقديمها لجميع مطوري المركبات ذاتية القيادة عبر منصتها الجديدة، التي تقرر أن تحمل اسم "ويجو لتشغيل السيارات ذاتية القيادة".

وتمتلك الشركة قاعدة بيانات عملاقة تم جمعها من 76.7 مليار رحلة قيادة، وتستقبل ما يقرب 650 ألف معلومة من السيارات المسجلة لديها خلال أوقات الذروة.

اقرأ أيضا: أسعار هيونداي توسان 2022.. الفئة الأولى بـ595 ألف جنيه

الحفاظ على البيئة وزيادة الأمان حافز للانتقال للسيارات ذاتية القيادة

قالت الشركة في بيان صحفي إنها تأمل أن تساهم المنصة الجديدة في فتح أفق أوسع لمصنعي السيارات الكهربائية وفرق البرمجة المسئولة عن تطوير نظم القيادة الذاتية، من خلال الكم الهائل من المعلومات التي ستوفرها في تسريع الانتقال إلى السيارات ذاتية القيادة لما تتمتع به مزايا في مقدمتها الأمان والحفاظ على البيئة.

جدير بالذكر، أن الشركة البريطانية تتعاون مع 17 شركة مصنعة للسيارات من ضمنها أمازون المتخصصة في صناعة السيارات ذاتية القيادة، بالإضافة لعدد من الحكومات الأوربية في مجال توفير البيانات والمعلومات المجمعة من ملايين السيارات.