الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:33 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

3 حوافز جديدة في الطريق لمشتري السيارات الكهربائية

حوافز لمستخدمي السيارات الكهربائية
حوافز لمستخدمي السيارات الكهربائية

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة، خطة الدولة لتوطين ثقافة استخدام السيارات الكهربائية في السوق المصري، وتضمنت حافز بقيمة تصل إلى 50 ألف جنيه للمواطن الذي يشتري سيارة كهربائية، بالإضافة لتوفير أسعار تنافسية للشحن، وإقامة 3000 نقطة شحن للسيارات الكهربائية.

وأشار مدبولي خلال تدشين استراتيجية تطوير صناعة السيارات، إلى إنجاز الحكومة 750 محطة غاز طبيعي، خلال عام واحد فقط، ليصل إجمالي العدد إلى 1000 محطة غاز بعد أن كانت 250 فقط.

اقرأ أيضا: أرخص 4 سيارات هاتشباك وأقل استهلاكا للبنزين في مصر

وقال: "مصر استوردت خلال العام الماضي 2021 سيارات بقيمة 4 مليارات دولار، وهو الرقم المنتظر مضاعفته عقب تنفيذ خطة الحكومة لتطوير المنطقة الاقتصادية بقناة السويس"، مشددا على اهتمام مصر بتنمية صناعة السيارات أوتوطينها كواحدة من الصناعات الاستراتيجية في الدولة.

وتابع: "خطة تطوير المنطقة الاقتصادية لقناة السويس حبيسة منذ 25 عاما، إلا إنها لم ترى النور إلا خلال السنوات السبع الأخيرة، في ظل إرادة وقيادة سياسية قوية تدرك أهمية المشروع "، مضيفًا: "الدولة المصرية تعطي أولوية واهتمام كبير لإنجاز المنطقة الاقتصادية امن أجل المساهمة في عمليات التنمية، لما لها من أفضلية تنافسية بحكم موانئها ومناطقها الصناعية".

اقرأ أيضا: وزارة الإسكان تطرح 3677 مجموعة من القطع السكنية داخل 10 مدن