الطريق
الأحد 5 مايو 2024 08:30 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس السيسي يتابع الموقف التنفيذي لصناعة السيارات الكهربائية في مصر

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

صرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتمع، اليوم الخميس، مع رئيس الوزراء، ووزير النقل، وبعض ممثلي شركات، منصور شيفروليه، وجنرال موتورز، وذلك في ضوء تنفيذ صناعة السيارات الكهربائية.

ومن جانبه وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، علي ضرورة تنفيذ مشروع صناعة السيارات الكهربائية في مصر، بداية من الخطط الموضوعه لتجميعها، وصولآ إلي تصنيعها، في ضوء التعاون مع الشركات من القطاع الخاص لتنفيذ ذلك.

وأشار الرئيس السيسي، إلي المردود الإيجابي، الهام الذي سوف يعود علي الدولة من الناحية الاقتصادية، والأجتماعية من ناحية اخري، مؤكدآ علي ضمان أسعار السيارات، وتماشيها مع المواطن اقصاديآ وبيئيآ.

مشددآ، علي الشراكة مع القطاع الخاص إلى جانب نشر البنية الأساسية لمحطات الشحن الكهربائى للسيارات على أوسع نطاق على مستوى الجمهورية، بما فيها محطات الشحن متناهية السرعة.

أقرأ أيضا: سفير مصر بأوكرانيا: جميع الطلاب الدارسين بخير وأوضاعهم مستقرة

وفي سياق آخر، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه لا خروج من أزمة كورونا دون سياسات متكاملة وآليات فاعلة لتنفيذها وقدرة مالية على ذلك.

وأضاف السيسي، أثناء كلمته عبر الفيديو كونفرانس بمناسبة المنتدى العالمي للتعافي من جائحة كورونا، أن تلك التحديات تغزو الكثير من الدول النامية والأقل نموًا، وتجد صعوبة جامة في تجاوزها.